دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-4-1 19:28
دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت - كراسة

عناوين

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت، صلاة التراويح يصليها المسلمون ليله بداية شهر رمضان وحتى الليلة السابقة ليوم عيد الفطر"ليلة الوقفة"، وصلاة التراويح يتم أداؤها بعد صلاة العشاء ويستمر وقتها إلى قبل الفجر، فلهذا يمكن للمسلم أدائها في أي وقت من الليل.

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت



صلاة التراويح ركعات غير متصلة بجمع كل ركعتين منهم معا، حيث تتبع كل ركعتين السلام، ومن أدعية التراويح دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت التالي:

-      اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

-      اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.

-      اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا كربا إلا نفسته، ولا دينا إلا قضيته، ولا عسيرا إلا يسرته، ولا عدوا إلا خذلته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلى إلا عافيته، ولا ميتا إلا رحمته، ولا ضالا إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

-      اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا أبدا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا.

-      اللهم فرج هم المهمومين، ونَفّس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين.

-      يا رب لا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا.

دعاء صلاة التراويح قصير



نقدم لكم هنا دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت:

-      اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، برحمتك يا أرحم الراحمين.

-      اللهم إنا نسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صل الله عليه وسلم وعبادك الصالحون.

-      اللهم اغفر لنا في ليلتنا هذه أجمعين، وهب المسيئين منا للمحسنين، برحمتك يا أرحم الراحمين.

-      اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية، ولنبيك بالرسالة، وماتوا على ذلك.

-      اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين

دعاء التراويح السديس مكتوب



 الشيخ عبد الرحمن السديس هو الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف، ومن أدعية السديس دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت كما يلي:

-      اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

-      اللهم إنا نستعين ونستهدي ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

-      يا رب احفظنا من زوال نعمك، ونجنا يا الله من تحول عافيتنا، و أعذنا يا الله من فجأة نقمتك، يا رب نعوذ بك من كل سوء، ونسألك الرضا بكل قسمت وقضيت، ونسألك العافية لما أبقيت، واجعلنا راضين بكل ما أعطيت، واجعلنا راضين بما عجلته إلينا وما أخرت.

قدمنا لكم هنا دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت، سائلين الله لنا ولكم الصلاح في ديننا وصلاح الدنيا والآخرة، وعصمة جميع أمورنا.