دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-4-1 19:17
دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح - كراسة

عناوين

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح، صلاة التراويح تخص شهر رمضان وحده، ويتم أداؤها بعد صلاة العشاء ويستمر وقتها إلى قبل الفجر، وقد ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنها بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصلي التراويح في أحد عشرة ركعة.

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح



نحن ندعو في كل وقت وكل صلاة، ومن دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح ما يلي:

-      اللهم أعنا ولا تعن علينا، وانصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا إلى صراطك المستقيم، اللهم تقبل توبتنا واغسل حوبتنا، وأجب دعوتنا، وثبت حجتنا، وسدد ألسنتنا.

-      ربنا إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم. والفوز والغنيمة من كل بر والنجاة من عذاب النار، يا حيّ يا قيّوم، برحمتك نستغيث.

-      اللهم أصلح لنا شأننا كله، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا دون ذلك، ربنا إنّا نسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمنا يه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا به وما لم نعلم.

-      اللهم ألطف بنا في قضائك وقدرك لطفا يليق بكرمك يا أكرم الأكرمين، يا سميع الدعاء، يا ذا المن والعطاء، يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.

-      اللهم ارزقنا فأنت خير الرازقين وأعتق رقابنا يا أرحم الراحمين، ورقاب آبائنا وأمهاتنا ومن كان له حق علينا، وجميع المسلمين والمسلمات، المؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات، إنك مولانا سميع قريب مجيب الدعوات، يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة التراويح قصير



قدمنا لكم دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح، والآن سنقدم دعاء صلاة التراويح قصير:

-      اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.

-      اللهم أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه، وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم

-      اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا محمد في الأولين، وصل وسلم وبارك عليه في الآخرين، وصل وسلم وبارك عليه في كل وقت وكل حين، وفي الملأ الأعلى إلي يوم الدين.

-      اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك بالكفار ملحق

-      اللهم أعنا ولا تعن علينا وانصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا.

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت



دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت هو دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح ونصه كما يلي:

-      اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذِلُّ من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

-      اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا أبدا ما أبقيتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

-      اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا كربا إلا نفّسْته، ولا دينا إلا قضيته، ولا عسيرا إلا يسرته، ولا عدوا إلا خذلته، ولا مريضا إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا ضالا إلا هديته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها، برحمتك يا أرحم الراحمين.

قدمنا لكم هنا دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح، الصلاة التي نصليها في شهر رمضان فقط، تقربا منا لله عز وجل.