دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-23 22:17
دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا - كراسة

عناوين

دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا

يفصلنا عن شهر رمضان شهر الخير والبركات أيام قليلة، شهر رمضان الذي ينتظر هل هلاله المسلمين حول العالم، وندعو الله أن يبلغنا بركات الشهر ودعواته وقيامه، وها هي سنة جديدة فيها رمضان جديد يحل علينا بخيراته ويجتمع فيه الأقارب والأحباء لتناول الإفطار سويًا ثم يجتمعون لصلاة التراويح، حيث الراحة والطمأنينة.



ونستقبل جميعًا الشهر الفضيل بإرسال دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا كنوع من التهاني والمحبة إلى الأصدقاء والأقارب ، فهو شهر صلة الرحم الذي تحرص كل عائلة فيه على لم الشمل وإقامة العزائم والتواصل مع الأقارب والأصدقاء، وفي هذا الموضوع نقدم لك دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا ونتعرف على مجموعة من الأدعية التي يُمكنك إرسالها لتهنئة الأهل والأصدقاء بحلول الشهر المبارك.



دعاء دخول شهر رمضان مختصر

في هذه الفقرة نقدم لكم دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا ونتعرف على مجموعة من الأدعية التي يُمكنك إرسالها لتهنئة الأهل والأصدقاء بحلول الشهر المبارك.

-        اللهم إنا نسألك أن تُبلغنا رمضان بروح أكثر نقاء، وقلب أكثر تقوى، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، وبلغنا إياه ونحن في أتم الصحة وراحة البال وأجعله يا الله خاتمة لخطايانا وأعنّا على ذكرك وشكرك وحُسن عبادتك. مبارك عليكم الشهر الفضيل.



-        اللهم أهل علينا شهرك الفضيل بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أدفع عنا الأسقام وأعنّا على الصلوات والصيام وتلاوة القرآن، اللهم إنا نسألك أن تُسلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلًا حتى ينقضي وقد غفرت لنا ورحمتنا وعفوت عنا يا أرحم الراحمين. كل عام وأنتم إلى الله أقرب.

دعاء اول ايام رمضان المبارك مكتوب

-        اللهم اجعل ما تبقى من أيام شعبان جابرة لقلوبنا، وساترة لعيوبنا، وماحية لذنوبنا، ومفرجة لكروبنا، اللهم إن شوقنا لشهرك الفضيل قد زاد فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وكل عام وأنتم بخير.

-        كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إِذا رأى هلال رمضان، قال: «اللَّهُ أَكْبَرُ، اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالْأَمْنِ وَالْإِيمَانِ، وَالسَّلَامَةِ وَالْإِسْلَامِ، وَالتَّوْفِيقِ لِمَا يُحِبُّ رَبُّنَا وَيَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ» فكل عام وأنتم بخير ومبارك عليكم الشهر الكبير.

-        اللهم اجعل لي في شهرك الكريم نصيب من رحمتك الواسعة، وخ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، واجعلني اللهم من المتوكلين عليك، ومن الفائزين لديك، ومن المُقربين إليك بإحسانك يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.

-        اللهم اجعل صيامي في شهرك الفضيل صيام الصائمين، وقيامي قيام القائمين، ونبهني فيه يا الله عن نومة الغافلين، وارزقني طاعتك وثبتنا على دينك.

ادعية دخول رمضان تويتر

-        تمضي بنا الأيام وتتعاقب الأسابيع والشهور ويقترب منا هلال شهر الخيرات والبركات والرحمات، ويعلو نداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد اللهم بلغنا رمضان. فيارب ونحن على مشارف الشهر الكريم نسألك ألا تحرمنا من أمنية بلوغه، اللهم فرح قلوبنا وأنر دروبنا وهب لنا سعادة تذهب أحزاننا وهمومنا.



-        اللهم إنّا نسألك أن تُبلغنا سماع التراويح ودعوات المصلين ودموع الخاشعين وختم القرآن الكريم، اللهم بلغنا رمضان دون فراق قريب ولا مرض حبيب، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من عتقائك.

-        اللهم يا أكرم الأكرمين وفقني للقبول في رمضان، وأصلح لي من حالي ونفسي ما تجعله أهلا لطاعتك وجزيل ثوابك وفضلك، وتقبله مني يا الله رغم تقصيري.




وهكذا نكون في هذا الموضوع قد قدمنا لك دعاء دخول شهر رمضان اللهم أهله علينا وتعرفنا على مجموعة من الأدعية التي يُمكنك إرسالها لتهنئة الأهل والأصدقاء بحلول الشهر المبارك.