دعاء التراويح 1442مكتوب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-3-18 17:49
دعاء التراويح 1442مكتوب  - كراسة

عناوين

دعاء التراويح 1442 مكتوب، لقد من الله علينا بأيام فضيلة يزيد فيها الاجر والثواب ويكون فيها الدعاء مستجاب مثل شهر رمضان فإن شهر رمضان من أعظم الشهور عند الله وفيه ليالي فضيلة يزيد فيها الأجر ويدعي فيها الإنسان أي دعاء يتمناه لأن فيه الدعاء مستجاب بإذن الله ويتميز شهر رمضان بوجود صلاة التراويح فيه فصلاة التروايح صلاة عظيمة لما فيها من أجر وثواب ولأن فيها الدعاء مستجاب باذن الله وهناك دعاء للتروايح فما هو دعاء التروايح.

ما هي صلاة التراويح

صلاة التراويح أو صلاة القيام هي صلاة في الإسلام سنّها الله تعالى في رمضان وتؤدى كل ليلة في رمضان يؤديها الرجال والنساء وتكون بعد صلاة العشاء ويستمر وقتها الى قبيل الفجر .

حكم صلاة التراويح

حكم صلاة التروايح سنة مؤكدة على الرجال والنساء وقد صلاها الرسول صل الله عليه وسلم جماعة ثم ترك الاجتماع عليها مخافة أن تفرض على أمته.

سبب تسميتها بصلاة التراويح

التراويح جمع ترويحة فكانوا كلما صلوا ركعتين استراحو بينهما وتعرف أيضا بقيام رمضان.

دعاء صلاة التراوبح 1442مكتوب

كلما تقربنا من الله سبحانه وتعالى كلما استجاب دعائنا وأن بصلاة التراويح يكون الدعاء مستجاب باذن الله فالدعاء يكون كالعلاج لأرواحنا وأنفسنا وهي الملجئ الذي يذهب اليه الانسان حتى يتحقق له ما يتمنى وحتى تطمءن نفسه وتسكن روحه ويكون قريب لله المجيب ومن الأدعية المستحب أن ندعيها في التراويح:

  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائي الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وابصارنا أبدا ما حينا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادنا ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا.
  • رب اعن ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهديني ويسر لي الهدى، وانصرني على من بغى، واجعلني شاكرا ذاكرا لك.

دعاء الرزق في صلاة التراويح

يلجئ الانسان الى الله تعالى لطلب الرزق والمعونة في كل امور حياته فهو سبحانه وتعالى الكريم القدير المعطي ومن أدعية طلب الرزق في التراويح :

  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله و أجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم وأسألك الجنة والجنة وما قرب اليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب اليها من قول أو عمل.
  • اللهم إني أسالك من خير ما سألك به نبيك محمد واعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد.

وقت صلاة التراويح

يبدأ وقت صلاة التراويح بعد سنة العشاء وقبل الوتر ويمتد وقتها الى اذان الفجر الثاني ومن صلاها قبل صلاة العشاء لزم اعادته لانها من السنن التابعة للفريضة فلا تؤدى الا بعدها ولا تصح صلاتها بعد الفجر .

وهذه أهم الامور المرتبطة بصلاة التراويح وفي الختام نتمنى أن يستجيب الله دعائنا ويقبل صيامنا وقيامنا.