خطبة محفلية قصيرة عن المعلم

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-9 17:48
خطبة محفلية قصيرة عن المعلم - كراسة

عناوين

خطبة محفلية قصيرة



خطبة محفلية قصيرة عن المعلم هو موضوعنا اليوم، حيث قررنا أن نحاول ولو بكلمات بسيطة أن نكرّم المعلم، بالطبع لن نستطيع أبدًا أن نفي المعلم حقه مهما حاولنا، ولكنها فقط مجرد هدية بسيطة ومحاولة منّا للتعبير عن شكرنا وامتناننا لكل حرف وكل كلمة تعلمناه على يد المعلم مربي الأجيال كما أراه أنا ويراه الكثيرون، لذا دعونا نقدم هديتنا البسيطة تلك للمعلم ونتمنى من الله أن يقبلها ويسعد بها.

خطبة محفلية قصيرة عن المعلم



وأرجو هنا من كل من يرغب في تكريم معلمه أن ينضم لنا الآن، ليعرف معنا ما الذي يمكن أن نقوله ويعد خطبة محفلية قصيرة عن المعلم ومربي الأجيال، لذا دعونا نبدأ موضوعنا عل الفور دون تأخير.

-        نبدأ خطبتنا بالتحيات العطرة لكافة المعلمين الأعزاء، الذين نعدهم هم نور العالم ومنارة الظلام، فالمعلم هو الأمل الذي يمنحنا القوة للبقاء.

-        نحن هنا اليوم لنكرّم المعلم، مربي الأجيال الموهوب الذي يعمل كل يوم ليصنع لنا جميعًا المستقبل المشرق.

-        لذا دعونا اليوم نرحب بجميع المعلمين ونهديهم تصفيقة تقدير لكل ما قدموه لنا.

-        دعونا ننتهز الفرصة لنمنح الشكر الواجب لمعلمينا، الذين نجحوا في تشكيلنا على تلك الصورة التي نحن عليها الآن .

-        اليوم نحن من سوف يهتم ويحتفل بالمعلم، لنرد له ولو قدر ضئيل من اهتمامه بنا لأيام وربما لسنوات طويلة.

-        تغمرني الآن السعادة والإثارة والحماس، لأني أخبر المعلم كم هو مميز ومهم بالنسبة لنا.

-        كم يشرفني أن أتحدث عن أساتذتنا الأعزاء في هذه المناسبة الرائعة، فالمعلمون هم العمود الفقري لمجتمعنا، هم وحدهم القادرون على تشكيل وبناء شخصية الطلاب وجعلهم مواطنين مثاليين نافعين لبلادهم

ارسل لمن علموك خطبة محفلية قصيرة عن المعلم



-        عندما أنظر الآن أرى الأثر الكبير الذي يصنعه المعلم في نمو وتطور ورفاهية الأمة كاملة.

-        ولن أجد يومًا من يختلف معي حين أقول وأكرر أن التدريس مهنة نبيلة، بل ربما هي أنبل مهنة من الممكن أن يمتهنها الإنسان.

-        كما أظن أنكم ستتفقون معي حين أقول أن أهمية المعلمين تماثل أهمية الأباء والأمهات، فالأباء والأمهات ينجبوا الأطفال، بينما يقوم المعلمون بتشكيل شخصية هؤلاء الأطفال، ويسعون جاهدين إلى توفير مستقبل مشرق لهم.

-        لذا نحن جميعًا سنجد أن المعلمين يقفون إلى جانبنا في كل خطوة، يمنحونا دومًا بلا توقف، يرشدونا ويحفزونا لكي نصبح أشخاصًا أفضل.

-        المعلمون هم مصدر المعرفة والحكمة، وبهم تصبح الأمم متقدمة دومًا، لذا أود اليوم أن أعرب عن امتناني لكل معلم على كل ما يقدمه لنا من معرفة وتشجيع ومساندة.

-        فأنا هنا اليوم لأهدي شكر من القلب، وأقول لكل معلم نحن دائمًا ممتنون لك، شكرًا لك يا معلمنا وسامحنا إن يومًا نسينا أن نعبر عن الامتنان.

-        وأحب أن أضيف قبل أن أنهي خطبة محفلية قصيرة عن المعلم ومربي الأجيال، أنه في حال قابلنا طبيبًا متميزًا أو مهندسًا مجتهدًا أو محاسبًا دقيقًا ومتمكنًا من عمله، فعلينا أنا نعرف يا أعزائي أن كل هذا يحدث بفضل المعلم، فالمعلم هو من أنشأ هؤلاء جميعًا على تلك الصورة الطيبة والمميزة.

-        والآن في حال كنت قد نجحت في التعبير عن شكري وتقديري و امتناني للمعلم، دعوني أنهي خطبة محفلية قصيرة عن المعلم ببيت الشعر المعروف لأمير الشعراء أحمد شوقي:

" قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا .. كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا"

وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي قدمنا لكم فيه خطبة محفلية قصيرة عن المعلم ومربي الأجيال، وكل ما نرجوه الآن هو أن تلاقي هديتنا البسيطة تلك القبول، وتدخل السرور في قلب كل معلم يجتهد في عمله، تحياتنا العطرة وأطيب تمنياتنا لكم جميعًا بالتوفيق.