موضوع تعبير عن حب الوطن .. مقال قصير عن حب الوطن

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-1 18:59
موضوع تعبير عن حب الوطن .. مقال قصير عن حب الوطن  - كراسة

عناوين

تعبير عن حب الوطن



بمناسبة اليوم الوطني للإمارات والذي يوافق ذكراه الثاني من ديسمبر فقد يُطلب منك في المدرسة أو الجامعة أو حتى العمل إلقاء خطبة أو موضوع تعبير عن حب الوطن الامارات وفي هذا الموضوع نعرض لكم نموذج موضوع تعبير عن حب الوطن الامارات يُمكنك استخدامه إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

موضوع تعبير عن حب الوطن الامارات



وطني الامارات هو أغلى وأثمن الأشياء في حياتي، هو الأرض التي تضمنا ونعيش عليها في أمان، وحب الامارات ليست كلمات نتغنى بها في المناسبات الوطنية ولا أبيات شعر نقولها، ولا شعارات نرفعها، حب الامارات مشاعر من القلب تؤدي إلى أفعال على أرض الواقع.

قلنا أن حب الامارات مشاعر من القلب تؤدي إلى أفعال على أرض الواقع، لذا فهناك واجبات على كل اماراتي أن يعرفها ويؤديها لخدمة بلده والتعبير عن حبه لها منها على سبيل المثال الحرص على نظافة الشوارع والأماكن العامة، حتى يتسنى للجميع على أرض الوطن العيش في بيئة نظيفة وصحية وخالية من الأمراض.

أيضًا قال المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، (إن رصيد أي أمة متقدمة هو أبناؤها المتعلمين وأن تقدم الشعوب والأمم إنما يقاس بمستوى التعليم وانتشاره). لذا فإن الحرص على التعلّم والسير في دروب العلم والمعرفة نوع من أنواع التعبير عن حب الوطن الامارات، فالأجيال المتعلمة والمثقفة هي ثروة الوطن الحقيقية حيث أن العلم والمعرفة هما أساس ارتقاء الشعوب وضمان المستقبل الأفضل للوطن.

أيضًا من الواجب على كل إماراتي تعبيرًا عن حُبه لوطنه أن يحافظ على موارده وثرواته الحيوانية والنباتية، فمن أهم علامات حب الوطن الامارات عدم الإسراف في الماء، وعدم إتلاف النباتات والأزهار، والرفق بالحيوانات.

أيضًا إن التحلي بالأخلاق الحميدة التي تعكس تربية وسلوك المجتمع الإماراتي هو واجب على كل إماراتي فعلى عاتق الشعوب يقع نقل صورة جميلة عن الوطن وأبنائه.

وتفتخر الأوطان بنجاح أبنائها وتميّزهم في كل المجالات سواء المجالات العملية أو الرياضية أو الفنية أو غيرها من المجالات على مستوى العالم، لذا احرص على أن يكون اسمك من الاسماء المميزة التي تُشرف بلدها أيًا كان مجال عملك.

أيضًا فإن حب الوطن هو الدفاع عنه بأرواحنا والتصدي لمن يحاول زعزعة أمنه واستقراره ونشر الفساد والكراهية بين أبنائه، حب الوطن هو العمل على وحدته ورفعة شأنه، حب الوطن في إخلاص الشخص لعمله وأداءه بكفاءة.

خاتمة تعبير عن حب الوطن



حب الامارات هو بالمحافظة على أمنه واستقراره والدفاع عنه، هو نشر روح التسامح والمحبة والأخوة بين الجميع لا فرق بين شخص وآخر لا في اللون ولا في الدين. حب الامارات هو حافز للإنتاج والنهضة وتنمية المجتمع، ويستمد الإنسان من حبه لوطنه الانتماء والعزيمة. حب الامارات ليس يومًا في السنة نتغنى فيه بالوطن بل هو أفعال وتصرفات يومية في كل يوم.

إن وطننا الامارات هو الوطن الذي مهما غبنا عنه فإننا نحن ونشتاق إليه، لذا فإن تكاتف أبناء الامارات ضد العدوان واجب عليهم وجعل الله الجهاد في سبيل الوطن فرض على كل مسلم حيث يجب على أبناء الوطن أن يتوحدوا ليصدوا أي عدوان عليه.

ويجب على كل أب وكل أم أن يزرعوا محبة وطننا الامارات في نفوس أبناءهم، والعمل على تعزيز الانتماء له، والحفاظ عليه، وحمايته، وعدم السماح لأي دخيل أو عدو المساس به أو بممتلكاته، فالإنسان بلا وطن كالجسد بلا روح.

وهكذا وبمناسبة اليوم الوطني للإمارات والذي يوافق ذكراه الثاني من ديسمبر نكون قد قمنا لكم موضوع تعبير عن حب الوطن الامارات وعرضنا لكم نموذج موضوع تعبير عن حب الوطن الامارات يُمكنك استخدامه إذا دعت الحاجة إلى ذلك.