قصص اطفال قبل النوم قصيرة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-5 09:09
قصص اطفال قبل النوم قصيرة - كراسة

عناوين

قصص اطفال قبل النوم قصيرة، تعتبر قصص الأطفال موردا ممتازا لمساعدة الأطفال على إنشاء روتين مريح لوقت النوم، في الواقع فإن قراءة القصص القصيرة للأطفال قبل النوم لا تساعدهم على النوم بشكل أسرع فحسب، بل تساعدهم أيضا على الراحة بشكل أفضل والاستيقاظ بمزيد من الطاقة، أيضا أداة مفيدة جدا لتشجيع اهتمامهم بالقراءة وإثارة فضولهم حول العالم من حولهم.

قصص اطفال قبل النوم قصيرة



مهم اختيار قصص اطفال قبل النوم قصيرة جيدا لقراءتها قبل الذهاب إلى الفراش، بالإضافة إلى التكيف مع سنهم ومستوى فهمهم، فإن الخيار المثالي هو اختيار قصص قصيرة ولطيفة تشجع على الاسترخاء، بدلا من الاعتماد على قصص الرعب أو الغموض التي يمكن أن تخيفهم وتسبب لهم الكوابيس، لهذا قمنا هنا بتجميع بعض القصص القصيرة الرائعة التي يمكنك قراءتها للأطفال قبل النوم.

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة



قصص اطفال قبل النوم قصيرة جدا ومفيدة هنا:

قصة الأسد والفأر



في يوم من الأيام كان ملك الغابة الأسد نائما، فصعد فأر صغير على ظهره وبدأ باللعب، شعر الأسد بالانزعاج من الحركة على ظهره واستيقظ غاضبا، فأمسك الفأر، وقرر أن يأكله مباشرة، خاف الفأر كثيرا وبدأ بالاعتذار من الأسد عن إزعاجه، ورجاه أن يحرره ولا يأكله، ثم وعده بأنه إن فعل ذلك فسينقذه يوما، ضحك الأسد بسخرية، فكيف لفأر صغير أن يساعد أسدا قويا، ولكنه قرر تركه. وبعد مرور بضعة أيام جاءت مجموعة من الصيادين، وأمسكوا الأسد، وأحكموا وثاقه بالحبال حتى يحضروا قفصا لوضعه فيه، فرأى الفأر الأسد على هذه الحال وتذكر وعده له، فاقترب منه وبدأ بقضم الحبال حتى قطعها واستطاع الأسد الهرب والابتعاد عن الصيادين قبل أن ينتبهوا إليه.

 نظر الفأر للأسد وقال له: "ألم أخبرك أنني سأنقذك يوما؟" ندم الأسد على استصغاره للفأر واستهزائه به، وشكره كثيرا على إنقاذه.

قصة التاجر والحمار



كان هناك تاجر ملح يحمل بضاعته كل صباح إلى السوق على ظهر حماره، وفي إحدى الأيام وخلال توجه التاجر مع الحمار إلى السوق أنزلق الحمار من على حافة النهر وسقط في الماء، وتمكن الحمار من النجاة والعودة إلى ضفة النهر وشعر بتناقص وزن الحمولة على ظهره بسبب ذوبان الملح في النهر، بعد هذه الحادثة ما كان من التاجر إلا العودة إلى المنزل من أجل تعويض كمية الملح المفقودة، ثم العودة إلى السوق، ولكن كان للحمار رأي آخر فقد أعجبه بأن النهر يخفف الوزن الذي يحمله فقام بإلقاء نفسه بالنهر عن قَصد في هذه المرة، كشف التاجر خطة الحمار وعاد للمنزل لأخذ الملح، ولكنه في هذه المرة استبدل الملح بالإسفنج، وفي الطريق للسوق أعاد الحمار الكرة، ولكن في هذه المرة بدلا من أن يفقد الحمار وزن الحمولة ازداد وزنها لكون الإسفنج يقوم بامتصاص الماء، فضحك التاجر من الحمار وقال له: إن حيلتك قد كشفت ولا يمكنك خداع أحد أكثر من مرة.

قصص مسلية للأطفال قبل النوم



قصص اطفال قبل النوم قصيرة مسلية مثل هذه القصة التالية:

قصة السلطعون الصغير يتعلم المشي

كانت ليلة صيف جميلة، تتلألأ النجوم في السماء مثل غطاء ضخم من الماس، وبجانبها قمر ضخم، وكان هناك سلطعون صغير ووالدته على الشاطئ، يقضيان بعض الوقت معا، نهض السلطعون الصغير، لكنه لم يستطيع المشي إلا بشكل جانبي، وبخته والدته لأنه يمشي جانبيا وطلبت منه أن يمشي إلى الأمام من خلال توجيه أصابع قدميه إلى الأمام، فأجاب السلطعون الصغير، "أود أن أمشي إلى الأمام يا أمي، لكني لا أعرف كيف أفعل".

عندما سمعت والدته ذلك، نهضت لتعلمه طريقة المشي إلى الأمام، لكنها كانت حتى غير قادرة على ثني ركبتيها للإمام، فأدركت أنها كانت مخطئة بذلك، فاعتذرت بخجل، وجلست إلى جانب ابنها في الرمال.

قدمنا لكم هنا قصص اطفال قبل النوم قصيرة، حيث يمكن أن تؤثر القصص قبل النوم بشكل كبير على نوم الأطفال.