كبسولات فيتامين سي 1000 .. فوائد فيتامين c

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-5 21:30
كبسولات فيتامين سي 1000 .. فوائد فيتامين c - كراسة

عناوين

كبسولات فيتامين سي 1000 هي أقراص تستخدم في الكثير من الاستخدامات لصحة الجسم العامة، حيث أن حمض الأسكوربيك الذي يُعرف بفيتامين سي هو مادة غذائية يحتاجها الإنسان ليؤدي وظائفه بشكل جيد وجسم الإنسان لا يُنتج فيتامين سي لذا يتم الحصول عليه عن طريق الغذاء أو عن طريق أشكاله الدوائية المُصنعة المختلف.

وفي هذا الموضوع نتعرف بشكل تفصيلي على كبسولات فيتامين سي 1000 ونتعرف أيضًا على فيتامين سي بشكل عام وعلى أهميته للجسم.

فوائد فيتامين سي



فيتامين سي أحد أهم الفيتامينات اللازمة للجسم، ويجب على الفرد تناول حاجته من الفيتامين بشكل يومي، حيث أنه يساعد على تقوية ودعم جهاز الدوران وخفض فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين المختلفة ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع وخفض مستويات الكولسترول السيئة في الجسم.

كما يساعد فيتامين سي على تحسين صحة العيون حيث أن تناوله بشكل يومي يساعد على إبطاء وتيرة تقدم مرض التنكس البقعي والذي قد تصاب به العيون مع التقدم في العمر والشيخوخة، وهو مرض من الممكن أن يؤدي في نهاية المطاف للعمى.

أيضًا فيتامين سي له دور هام في نمو وإصلاح التلف الذي قد يصيب بعض خلايا الجسم، وتناوله يوميًا يساعد على تسريع تعافي والتئام الجروح، وتسريع تعافي الغضاريف والعظام بعد تعرضها لأي إصابة أو تلف.

كما أنه يساعد على تحسين صحة الأربطة والأوتار والأوعية الدموية والجلد، وتحفيز تجدد خلاياها.

ومن المعروف كذلك أن تناول فيتامين سي قد يساعد على مكافحة فقر الدم الناتج عن نقص الحديد وهذا لأنه يعمل على تحسين امتصاص الحديد في الجسم، حيث يعمل فيتامين سي على تحويل الحديد إلى هيئة سهل على الجسم امتصاصها والاستفادة منها.

أيضًا لفيتامين سي دور هام في إبطاء وتيرة شيخوخة الجلد وتأخير ظهور التجاعيد حيث يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة. كما أنه هام لمساعدة الجسم والجهاز المناعي على مكافحة البرد وفيروس الأنفلونزا.

أعراض نقص فيتامين سي



يتسبب نقص فيتامين سي في الجسم في العديد من المشاكل وله علامات مميزة يُمكنك من خلالها معرفة أنك تعاني من نقص فيتامين سي وأبرز هذه العلامات هي:

-        وجود خشونة في الجلد.

-        وجود جفاف وتلف في البشرة.

-        نزيف اللثة المتكرر.

-        بطء شفاء الجروح.

-        نمو شعر الجسم بشكل منحني.

-        ظهور بقع حمراء حول بصيلات الشعر.

-        ظهور الكدمات الزرقاء على الجسم بسهولة ومن أقل الصدامات.

-        حدوث آلام وتورم بالمفاصل بشكل متكرر.

-        الإصابة بفقر الدم.

-        الشعور الدائم بالتعب والإرهاق دون مجهود حقيقي. 

كبسولات فيتامين سي 1000



كبسولات فيتامين سي 1000 هي كبسولات تحتوي على فيتامين سي بنسب كبيرة، لتعويض النقص في جسم الإنسان، بالإضافة إلى الوركين الورقية، ويحتوي على مكونات طبيعية ومستخلصات نباتية، وأهمها نبات السليلوز.

ولا تحتوي كبسولات فيتامين سي 1000 على أي مواد حافظة أو نشا أو سكر أو لبن أو خميرة أو لاكتوز، أو أي نكهة صناعية.

أفضل وقت لتناول كبسولات فيتامين سي 1000 هو قبل تناول الطعام بنصف ساعة، أو بعد تناول الطعام بساعتين لأنه من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء، والتى يتم امتصاصها بشكل أفضل عند تناولها على معدة فارغة.

ومن الأفضل أن يتم استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لك، لكن عادة يتم وصف كبسولة واحدة يوميًا للبالغين.

فيتامين سي في الغذاء الطبيعي



يُمكنك أيضًا الحصول على فيتامين سي من الغذاء الطبيعي حيث أنه موجود في العديد من الفواكه والخضروات مثل البروكلي، والقرنبيط، والفلفل الأخضر والأحمر، والسبانخ ، والكرنب، واللفت، والخضروات الورقية، والبطاطا الحلوة.

كما يوجد أيضًا في الطماطم، والقرع، والشمام، والبطيخ، والحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت، وفاكهة الكيوي، المانجو، البابايا، الأناناس.

وأخيرًا كان هذا موضوعنا الذي تعرفنا فيه بشكل تفصيلي على كبسولات فيتامين سي 1000 وعلى فيتامين سي بشكل عام وعلى أهميته للجسم.