تجربتي في علاج قرحة المعدة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-12-27 17:38
تجربتي في علاج قرحة المعدة - كراسة

عناوين

تجربتي في علاج قرحة المعدة، القرحة الهضمية أو قرحة المعدة هي قرحة دائرية أو بيضاوية تظهر في مكان تآكل الغشاء المخاطي للمعدة أو الإثني عشر بفعل حمض المعدة وعصارة الجهاز الهضمي، ويمكن أن تحدث قرحة المعدة والأمعاء بسبب العدوى ببكتيريا هيليكوباكتر بيلوري أو عن طريق استخدام الأدوية التي تضعف الغشاء المخاطي في المعدة أو الاثني عشر، والانزعاج الناجم عن القرحة يأتي ويختفي ويميل إلى الظهور بعد الوجبات لأن الحمض ينتج في المعدة بعد الأكل.

تجربتي في علاج قرحة المعدة



تحكي إحداهن في تجربتي في علاج قرحة المعدة أنها كانت تستيقظ خلال الليل منزعجة من ألم القرحة، فكانت تميل إلي تخفيف الألم عن طريق شرب الحليب أو تناول الطعام (الذي يبطل الحموضة في المعدة) أو عن طريق تناول مضادات الحموضة، والآن قد استطاعت السيطرة علي قرحة المعدة بنسبة كبيرة، وذلك عن طريق استخدام مسحوق قشور ثمار الرمان حيث قامت بمزجها مع العسل النقي بكميات متساوية، ثم أخذت من هذا المزيج ملعقة صغيرة على جرعات بمعدل ثلاث مرات في اليوم، واستمرت في تناول ملعقة كبيرة قبل الوجبة الغذائية بحوالي ربع ساعة.

قصتي مع قرحة المعدة



يحكي أحدهم في تجربتي في علاج قرحة المعدة أن الموز والحليب كانا فعالين جدا معه في علاج قرحة المعدة، وأنه كان يحرص علي تناول وجبة واحدة مع كوب حليب يوميا قبل أي وجبه بنصف ساعة، ومع انتظامه علي هذا المنوال لفترة زمنية معينة فقد ساعده هذا في حل مشكلة قرحة المعدة، ويضيف بأنه كان يحرص علي تناول الرمان فهو من المواد الفعالة جدا في علاج قرحة المعدة، ويوضح بأنه كان يقوم بخلط الرمان مع عسل النحل وتناوله يوميا قبل الطعام بنصف ساعة، مما ساعده بشكل أكثر فاعلية مع قرحة المعدة.

علاج قرحة المعدة بالأعشاب مجرب



تجربتي في علاج قرحة المعدة بالأعشاب احتوت علي استخدام العديد من الأعشاب التي أفادتني بصورة كبيرة في علاج قرحة المعدة مثل:

-      عرق السوس: يساعد في منع نمو البكتيريا الملوية البوابية (H. pylori)، ويمكن أن يعمل على تحفيز المعدة والأمعاء لإفراز المخاط الذي يحمي بطانة المعدة، مما يسرع من التئام القرحة.

-      الزنجبيل: يساعد في تخفيف قرحة المعدة الناتجة من العدوى البكتيرية أو الناتجة من بعض الأدوية.

-      الكركم: يساعد في التئام القرحة في فترة قصيرة نسبيا.

-      البابونج: يمتلك خصائص مضادة للتقرحات في المعدة.

-      الثوم: يساعد الثوم بالتخلص من قرحة المعدة، ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا الملوية البوابية في المعدة.

-      الألوفيرا: تساعد في تخفيف قرحة المعدة، وتقليل كمية حمض المعدة والمساعدة في التئام القرحة.

-      الحلبة: تساعد في تسريع عملية التئام القرح داخل المعدة

أكل مريض قرحة المعدة



توضح تجربتي في علاج قرحة المعدة أن أكل مريض قرحة المعدة يجب أن يحتوي علي هذه الأطعمة والفواكه التالية:

-      التفاح

-      دقيق الشوفان

-      والكمثرى

-      الزبادي

-      الخضراوات

-      البقوليات

-      البرتقال

-      الطماطم

-      الكيوي

-      الفلفل الأحمر

-      البروكلي.

-      السبانخ.

-      المحار.

-      لحم البقر.

-      سمك التونة.

-      سمك الهلبوت.

-      البطاطا الحلوة

علمنا من خلال تجربتي في علاج قرحة المعدة أن الأكل قد يخفف الألم مؤقتا، أو قد يسبب الألم بدلا من تسكين الألم، وأن قرحة المعدة تلتئم دون مضاعفات، ومع ذلك في بعض الحالات يمكن أن تسبب قرحة المعدة والأمعاء مضاعفات تهدد الحياة.