كيف تحافظ على صحتك

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-3-7 20:29
كيف تحافظ على صحتك - كراسة

عناوين

لصحة تاج على رأس الأصحاء هذه العبارة تعني الكثير والكثير فالإنسان يسعى جاهدا حتى يبقى بصحة وعافية ولا يعاني من أي مرض كان ويأخذ جميع الاجراءات الاحترازية التي تمنع المرض عنه ويحاول قدر المستطاع أن يكون طعامه صحي وأن يحافظ على نظام صحي يقيه من المرض ولكن كيف تحافظ على صحتك وتكون بصحة وعافية ولا تحتاج لأي علاجات أو تعرض نفسك للتعب.

كيف تحافظ على صحتك

هناك مجموعة من الارشادات والنقاط والقوانين التي يجب علينا اتباعها حتى يكون جسدنا صحي وقوي ونحافظ على صحتنا ومن هذه الاجراءات:

1.المشي والرياضة باستمرار فالمشي والرياضة يعملون على بناء جسد صحي سليم والحركة جيدة بالنسبة للجسد ولها أهمية على المدى البعيد.

2.تناول الأغذية الصحية المناسبة.

3.الحفاظ على الصحة النفسية والعقلية لأن العامل النفسي له سبب كبير بالمحافظة على الصحة الجسدية.

4.الابتعاد عن التدخين وعن أماكن التدخين والمدخنين لأن الدخان الخارج يسبب العديد من الأمراض السيئة والابتعاد عنه يكون سبب مهم ورئيسي للحفاظ على صحتنا.

5.تناول الفيتامينات بشكل دوري لأن الفيتامينات تعمل على المحافظة على الصحة ورفع المناعة.

كيف تحافظ الأغذية المفيدة على صحتنا

يعد تناول الأغذية المفيدة من الأسباب الرئيسية التي تحمي الإنسان من الخطر والتي تساعد على الحفاظ على صحتنا الجسدية لاحتواءها على الفيتامين والمعادن المطلوبة لجسدنا فمن الأغذية المفيدة تناول البيض والحليب لاحتواءهم على الكالسيوم المفيد للعظام وتناول الأطعمة المليئة بالفيتامينات كالفلفل الأحمر الحلو والمأكولات خضراء اللون كالسبانخ والجرجير لاحتواءها على العديد من الفيتامينات المفيدة، ويجب علينا المحافظة على وجبة الفطور لما لها من أهمية كبيرة، ويجب علينا أيضا الحصول على كمية كافية من الماء لما لها من أهمية كبيرة لجسم الإنسان وللمحافظة على صحتنا.

نصائح للمحافظة على الصحة

هناك مجموعة من النصائح التي تساعدنا بالمحافظة على صحتنا ومن هذه النصائح:

1.علينا بالالتزام بالنوم الجيد لأن تحديد ساعات النوم وأوقاته تساعدنا كثيرا للمحافظة على صحتنا.

2.التقليل من سماع الأصوات العالية والصاخبة التي تؤدي الى العديد من المشاكل الصحية مثل الصداع والآم الاذنين.

3.التأكد من أخذ اللقاحات الدورية للانفلونزا أو الأمراض التي تحتاج لقاح.

4.التقليل من الاختلاط بالأماكن المزدحمة لأنها مليئة أكثر بالأمراض والفايروسات.

إن الصحة تاج على رؤوس الأصحاء هذه عبارة يجب علينا أن نرددها دائما ونعمل بها وأن لا نتجاهل الأمور التي تحمي صحتنا وأنفسنا وأن نتعلم دائما كيف نحافظ على صحتنا.