بدأت مسيرة الخدمات الطبية الملكية ب

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-9 10:38
بدأت مسيرة الخدمات الطبية الملكية ب - كراسة

عناوين

بدأت مسيرة الخدمات الطبية الملكية ب ؟ سؤال يطرحه العديد ممكن يشاهدون الصرح الكبير الذي تمثله الخدمات الطبية الملكية في الأردن، حيث تقوم الخدمات الطبية على تقديم العلاج بمستوى حرفي ومهني عالي للآلاف من أبناء الشعب الأردني.

الخدمات الطبية الملكية



بدأت مسيرة الخدمات الطبية الملكية لمراحل متعددة، وفيما يلي تفصيل لذلك:

  1. مرحلة التأسيس التي استمرت ما بين عام 1941-1962 كان دور الخدمات الطبية الملكية محدودًا بطبيب واحد وتقديم الخدمات للمنتسبين للقوات المسلحة فقط، وبقيت تتطور وضم أطباء ومؤسسات عدة.
  2. مرحلة التوسع والدور الوطني وهي الفترة الممتدة ما بين عام 1963-1982 وفيها شهدت الخدمات توسع كبير جدا وإنشاء لعدة مراكز ومستشفيات وتم إقرار لمعالجة العائلات في عام 1963.
  3. مرحلة التميز الوطني والدور الإقليمي وهي الفترة الممتدة ما بين 1982-1987 وشهدت في هذه المرحلة توسع في كافة المجالات على المستويين الوطني والإقليمي.
  4. المرحلة الحديثة وهي مرحلة التمييز الاقليمي والدور الدولي والممتدة ما بين عام 1990ولغاية الآن.

بدأت مسيرة الخدمات الطبية ب



انطلقت الخدمات الطبية في الأعوام ما بين 1941-1962 وبدأت مسيرتها بطبيب واحد في عام 1941 وهو الطبيب سليمان النجار، وكانت الخدمات الطبية عبارة عن وحدة بسيطة تقدم الرعاية الصحية لمنتسبي القوات المسلحة، واستمر التوسع إلى أن تم بناء مستودعات طبية فب عام 1961 وتأسيس كلية الأميرة منى وتطورت إلى أن تم بناء مدينة الحسين الطبية التي تم تشيده في عهد الملك الحسين رحمه الله، وبقيت الخدمات الطبية تتطور وتزدهر إلى أن وصلت إلى ما وصلت عليه الآن.

وبذلك نكون قد أجبنا على استفسار بدأت مسيرة الخدمات الطبية في عام 1941 وبطبيب واحد فقط وبقيت تتقدم ويستمر عطائها ولغاية يومنا هذا لتصبح صرح يفخر به كل مواطن أردني.