الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-4-17 18:52
الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني - كراسة

عناوين

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني، الكثير من الناس يلجئون إلى إجراء العديد من الفحوصات الطبية قبل الإقدام على الزواج، بغرض التأكد من عدم الإصابة بأية أمراض وراثية قد تؤثر على سلامة الجنين، ويمكن القيام بذلك عن طريق منصة استعلام فحص الزواج وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني



·        الفحص الطبي قبل الزواج هو عبارة عن قيام المقبلين على الزواج بعمل فحوصات طبية لإتمام الزواج بعد التأكد من عدم وجود بعض الأمراض أو المشاكل الصحية التي قد تؤثر على سلامة الأبناء لاحقا.

·        من أبرز الأمراض التي قد تؤثر على صحة الأبناء وتعيق إتمام الزواج إصابة أحدهما بأمراض الدم الوراثية مثل الأنيميا المنجلية، أو الإصابة بأمراض معدية مثل الفيروس الكبدي والإيدز.

·        يمكن الاستعلام عن نتيجة الفحص الطبي للزواج إلكترونيا والاطلاع على رأي الأطباء حول مدى الضرر أو إصابة أحد الأبناء فيما بعد.

·        كما يتم تقديم خيارات عديدة للطرفين الراغبين في الزواج للتعرف على الرأي الطبي السليم، إلى جانب توفر أفضل الوسائل والطرق التي توصلهم لبر الأمان وتمكنهم من تكوين أسرة سليمة بدون أمراض.

·        ينبغي أن يقوم المقبلين على الزواج بإجراء الفحص الطبي قبل الموعد المحدد للزواج بثلاثة أشهر حتى يمكن اخذ قراراتهم المستقبلية والتصرف بطريقة صحيحة.

·        تمتد صلاحية الفحص الطبي للزواج أكثر من 3 شهور، فيمكن إعادة الفحوصات مجددا لاسيما الفحوصات الخاصة بالأمراض المعدية إذا لزم الأمر.

منصة صحة استعلام فحص الزواج



يستطيع المقبلين على الزواج التعرف على نتيجة فحص الزواج إلكترونيا عن طريق منصة صحة استعلام فحص الزواج، فقامت مستشفى الليث الموجودة بجدة في المملكة العربية السعودية بتوفير وتفعيل خدمة الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة الصحة عبر الرابط التالي هنا.

كيف اعرف نتيجة فحص الزواج



·        بهذا تكون مستشفى الليث متصلة إلكترونيا مع النظام الوطني بالمملكة العربية السعودية الخاص بفحص الزواج، مما يتيح الاستعلام عن نتيجة الفحص إلكترونيا والقيام بتعبئة البيانات الخاصة بهم.

·        بعد ذلك يتم البحث عن نتيجة فحص الزواج التي تنطبق على البيانات الشخصية التي تم إدخالها والحصول على النتيجة أو شهادة فحص الزواج إلكترونيا مما يسهل الأمر كثيرا على الأشخاص المقبلين على الزواج.

شهادة عدم توافق فحص الزواج



·        بعد استكمال تعبئة البيانات والحصول على نتيجة فحص الزواج للأشخاص المقبلين على الزواج.

·        يمكن الحصول على شهادة فحص الزواج بطريقة إلكترونية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

مراكز فحص الزواج بالمملكة العربية السعودية



هناك مراكز عديدة مختصة بفحص الزواج في أرجاء مختلفة بالمملكة العربية السعودية وأبرزها ما يلي:

·        مستشفي الملك سلمان بالرياض

·        المستشفي العام صوير بالجوف

·        مجمع عسير المركزي في العسير

·        مستشفي حقل بتبوك

·        مستشفي حبونا في نجران

·        مستشفي البكرية بالقصيم

·        مستشفي العويقلة العام بالحدود الشمالية

·        مستشفي الملك عبدالعزيز بجدة

خطوات استعلام فحص الزواج    

يمكن للمقبلين على الزواج الاستعلام عن نتيجة الفحوصات الخاصة بالزواج إلكترونيا بواسطة موقع وزارة الصحة، كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

·        قم بالدخول على موقع وزارة الصحة عن طريق الرابط التالي من هنا.

·        اختر "قائمة التوعية الصحية" عن طريق القائمة الرئيسية.

·        اضغط على "مراكز فحص ما قبل الزواج".

·        اكتب البيانات اللازمة لتتمكن من تسجيل الدخول.

·        ستظهر أمامك نتيجة الفحص الخاصة بك.

هكذا نكون تعرفنا على الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجل المدني، و منصة صحة استعلام فحص الزواج، وكيف اعرف نتيجة فحص الزواج والحصول على الشهادة الخاصة بالنتيجة واستعرضا معا أهم مراكز فحص الزواج بالمملكة العربية السعودية.