من هو فرعون موسى

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-3-27 20:19
من هو فرعون موسى - كراسة

عناوين

من هو فرعون موسى، يتسائل العديد من الناس عن شتى المواضيع التي تخص الأمور الماضية والقديمة ويسيطر الفضول على عقولنا وأنفسنا ونبقى في سؤال دائم عن الحياة التي عاشوها وعن العادات والتقاليد والشخصيات القديمة التي لم نعصرها ومن الشخصيات التي ذكرت شخصية فرعون موسى ولكن من هو فرعون موسى هذا ما سنذكره في هذا المقال.

ما معنى كلمة فرعون

أيام الفراعنة كانت تطلق كلمة فرعون على الملوك فأي ملك كان يطلق عليه لقب فرعون لهذا كان هناك صعوبة في تحديد أسمائهم وهوياتهم.

من هو فرعون موسى

تعددت آراء العلماء في من يكون فرعون موسى فقد اهتم الكثير من العلماء منذ القدم في من يكون فرعون موسى ومن هم الفراعنة فقد اعتقد بعضهم أن هناك فرعون قد عذب بني اسرائيل ثم مات وجاء بعده فرعون الخروج الذي اخرج بني اسرائيل من مصر وهو الذي غرق في البحر وهناك بعض الشخصيات التي تم ذكر اسمها على أنها فرعون موسى ومنها احمس الأول وتحتمس الثاني وتحتمس الثالث وتوت عنخ آمون ولكن من المؤكد في عصرنا الحالي أن فرعون موسى هو رمسيس الثاني.

من هو رمسيس الثاني

هو من أعظم فراعنة الأسرة الفرعونية المصرية طوال عهد الإمبراطورية كان يرافق والده في سن الرابع عشر من عمره في الحملات العسكرية وقد اعتلى عرش مصر وهو في اوائل العشرين من عمره وقد حكم رمسيس الثاني مصر 66 عام وقد تزوج رمسيس الثاني العديد من الزوجات.

عُمر رمسيس الثاني

إن كان فرعون هو رمسيس الثاني حسب اعتقاد العلماء فإنه عاش ما يقارب التسعين عام فكان مولده عام 1303 قبل الميلاد ووفاته كانت محصورة بين 1213 الى وعام 1205 .

زوجات فرعون موسى

لقد تزوج فرعون موسى بالعديد من الزوجات ومنهم:

  • نفتراي: تزوج رمسيس الثاني نفتراي عندا كان في السادسة عشر من عمره وكانت تتميز بجمالها الشديد.
  • مات نفرو رع: وهي ابنة ملك خيتا وهي الزوجةالثالة من زوجات فرعون .
  • إست نفرت: وهي من زوجات رمسيس الثاني التي كانت تحظى بمكانة عالية بين زجاته .

جثة فرعون

اكتشفت جثة فرعون في المقابر الملكية في أواخر القرن التاسع عشر فبعد غرق فرعون وعودة جثته الى اليابسة أخذ الفراعنة جثته وحنطوها كما كانوا يفعلون مع أغلب الملوك وبعد دراستها تبين أن هذه الجثة تعود الى شخص قد تعرض للغرق وأن فيها نسبة أملاح عالية فتوقعو بأنها جثة فرعون.

عذاب قوم فرعون

لقد كان فرعون عنيداً ولم يؤمن برسالة سيدنا موسى وبقي مُصّر على رأيه وعناده هو وقومه فأنزل الله تعالى عليهم أنواع من العذاب حيث أن الله سبحانه وتعالى أرسل عليهم القمل والضفادع والدم وفي كل مرة كان يلجأ فرعون الى سيدنا موسى ويطلب منه الدعاء لله بأن يرفع عنهم هذا العذاب ويقول له بأنه سيرسل بني اسرائيل معه ولكنه كان يكذب ويخلف وعوده في كل مرة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على من هو فرعون موسى ونبذه عن حياة فرعون موسى نتمنى أن تكون إجابة وافية للباحثين عنها.