الكيلو كم خطوة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-20 16:06
الكيلو كم خطوة - كراسة

عناوين

وحدة الكيلو والخطوة



الكيلو متر هو وحدة طول في النظام المتري ويساوي ألف متر (1000 متر)، ويساوي أيضا المسافة التي يقطعها الضوء في الفضاء الحر في 1/299,792.458 من الثانية، ويتم الاعتماد على وحدة الكيلومتر عند قياس الأطوال الكبيرة، ويرمز للكيلومتر في اللغة العربية بحرفين هما (كم)، بينما يُرمز له في اللغة الانجليزية (kmg).

وفي هذا الموضوع نُجيب عن سؤال هام لمن يمارس رياضة المشي، أو يُحب المشي ويمارسه بانتظام وهو سؤال: الكيلو كم خطوة ؟ حيث نتعرف على الإجابة ونتعرف أيضًا على أهمية ممارسة المشي بانتظام.

الكيلو كم خطوة



اعتمد العلماء في حسابهم لمتوسط عدد الخطوات في الكيلومتر الواحد على عملية حسابية أساسها أن متوسط الخطوة الواحدة يساوي 0.762 من المتر، بما يُعادل 2.5 قدم وهي وحدات قياس يُمكن مقارنتها بالكيلومتر بسهولة وبناءً على هذه العملية الحسابية تم حساب عدد متوسط الخطوات في الكيلو متر الواحد بما يساوي 1312.34 خطوة.

أي أن الكيلو الواحد = 1312.34 خطوة.

ويختلف عدد الخطوات اختلاف بسيط بين الشخص والآخر وهذا نتيجة عدة عوامل فعلى سبيل المثال متوسط طول خطوة المرأة أقصر من متوسط طول الرجل، حيث أنه وفقًا لمركز العلوم الصحية في جامعة أوكلاهوما، يبلغ متوسط ​​طول خطوة المرأة حوالي 66 سم تقريبًا، ويبلغ متوسط ​​طول خطوة الرجل حوالي 78.5 سم تقريبًا.

وبذلك يكون الكيلو الذي تقطعه المرأة مشيًا حوالي 1515 خطوة، بينما الكيلو الذي يقطعه الرجل مشيًا حوالي 1273 خطوة.

أهمية ممارسة المشي بانتظام



يوصي الأطباء دومًا بممارسة رياضة المشي لمدة ساعة يوميًا على الأقل، وذلك لصحة الجسم، حيث ساعد المشي يوميًا على حماية الصحة، وتقليل مخاطر الإصابة بالاكتئاب، ويساعد على التحكم في الوزن وتحسين صحة العقل والعظام.

والمشي لمسافة 5 كيلومتر يعني أن يقطع الإنسان حوالي 6561 خطوة، ووجدت إحدى الدراسات أنه عندما يمارس غير الرياضيين رياضة المشي بسرعة عالية لمسافة تبلغ 5 كم في الساعة أحرقوا في المتوسط ​​90 سعرة حرارية لكل 1.6 كم.

لذا ينصح الأطباء بممارسة رياضة المشي بانتظام فمن فوائد المشي يوميًا:

-        الحفاظ على صحة القلب، والرئتين، ويساعد على زيادة نشاط الدورة الدموية، وحرق الأكسجين، ويؤدي ذلك إلى تقوية عضلات الجسم، والجهاز الدوري.

-        تقليل خطر الإصابة بمرض السكري، كما يساعد على خفض مستويات السكر، والأنسولين في الدم لدى المصابين بالسكّري.

-        يساعد المشي على تقوية عضلات البطن، والساقين، والحوض، ويُساعد في الحصول على القوام السليم دون زيادة في الوزن.

-        تُساعد ممارسة المشي على تهدئة الأعصاب المتوترة، وتساهم في التخفيف من ضغوط الحياة اليومية، وتساعد على تحسين المزاج، وتقليل الشعور بالكآبة.

-        يقلِّل المشي من آلام المفاصل حيث يساعد على تليينها، ونشاطها، وسهولة حركتها، وأيضًا يُساعد على التخفيف من الشد، والتشنّج العضلي.

-        يعالِج المشي مُشكلة عسر الهضم، وحالات الامساك وتشنُّجات القولون؛ حيث يُساعد على تحريك الأمعاء، ويُخفّف الغازات، وآلام القولون.

وعند ممارسة المشي يجيب عليك اتباع عدد من النصائح الهامة حيث ينصح الخبراء من يُحي ممارسة رياضة المشي بعدة نصائح منها الالتزام بالمشي على الأرصفة والأماكن المُخصّصة للمُشاة لتفادي خطر السيارات، وشرب الماء باستمرار وعلى دفعات أثناء المشي، وارتداء ملابس دافئة عند المشي في الأجواء الباردة لتفادي التعرُّض للأمراض، وعدم الأكل أثناء المشي أو قبله بنصف ساعة على الأقل؛ حيث إن ذلك سيؤدي إلى اضطراب في عمليّة الهضم، إضافةً لسُرعة تعب الجسم، وأخيرًا ينصح الخبراء بالتوقف فوراً عن المشي عند الشعور بإرهاق شديد، أو صعوبة في التنفس.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد أجبنا عن سؤال هام لمن يمارس رياضة المشي، وهو سؤال: الكيلو كم خطوة ؟ حيث تعرفنا على الإجابة وتعرفنا أيضًا على أهمية ممارسة المشي بانتظام.