عبارات عن الام في عيد الام .. كلمات وشعر واقوال عن عيد الام

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-11 21:48
عبارات عن الام في عيد الام .. كلمات وشعر واقوال عن عيد الام - كراسة

عناوين

الام هي هي الحضن الدافئ الذي يجمع أفراد الأسرة ويحميهم من قسوة الحياة، وهي القلب الحنون الذي يغمرنا بالحب والحنان، والام هي الرفيقة والصديقة والقلب الذي يقدم لنا النصيحة بصدق وحب، الام لا غنى لنا عنها مهما كثر حولنا الأصدقاء والأحباب، الام هي المدرسة الأولى والمعلم الأول ودليل النجاة في الحياة بما تقدمه لنا من دروس ونصائح.

وفي هذا الموضوع نقدم لكم عبارات عن الام في عيد الام حيث نتعرف على كلمات جميلة عنها وأشعار واقوال عن عيد الام.

عبارات عن الام في عيد الام

في هذه الفقرة نقدم لك عدة عبارات عن الام في عيد الام، وهي عبارات جميلة ومُعبرة عن حبك لوالدتك يُمكنك أن تُهديها لها بمناسبة عيد الام وتُسعدها.

-        أمي أنتي قلباً من حنان، وأنتي أصل كل المحبة، مهما وصفت لك مشاعري ومهما قلت فيك، أكون مقصر بحقك، لولاكي أنتي يا أمي ما جئت إلى الدنيا، وفي عيدك يا أمي وهو أحلى الأعياد، أهنيكي وأدعو الله أن يُسعدك.

-        امي مهما كانت نعم الله علي كثيرة تكونين أنتي دائمًا أجمل النعم، فأنتي يا امي القمر المنير الذي أضاء طريقي وحماني من عثراتي.أنتي يا أمي بنظر الناس أمي لكن بنظري أنتي أروع ملاك، ولو أستطيع أن أهديكي عمري لفعلت.

-         أمي الحبيبة لا توجد كلمات كافية ولا توجد لغة في هذا العالم تستطيع أن تعبر عن حبي لك يا أمي، فأنتي الحبيبة والصديقة والرفيقة وأنتي الأغلى والأحب في حياتي وكل عيد ام وأنتي بصحة وسعادة.

-        عندما أتكلم عنكي يا أمي فأنا أتكلم عن عالمي كله أتكلم عن الدنيا وعن الجنة وعن الحب الذي لا يموت أبدا. وأرى من نُور الجنه في إبتسامتك، اليوم يا امي هو عيد احلى وأجمل شخص بالعالم، اليوم عيدك يا امي كل سنة وأنتي طيبة وقريبة وحبيبة.

شاهد ايضا: بوستات عن الام

-          في عيد الام أقول لأمي وكل أم كل عام وأنتي بألف خير يا أمي يا ملاكي، الله يطول بعمرك ويديمك فوق رأسنا يا رب.

اجمل كلام عن الام في عيد الام

في هذه الفقرة نقدم لك عدة عبارات عن الام في عيد الام، ونقدم لك أيضًا عبارات جميلة وأشعار مُعبرة عن حبك لوالدتك يُمكنك أن تُهديها لها بمناسبة عيد الام وتُسعدها.

-        أمي الحبيبة أنتي الوحيدة التي يُمكنها القيام بجميع الأدوار بشكل مثالي فأنتي الأم والابنة والجدة والزوجة المثالية، أحبك جدًا يا أمي. ولو اعتصرت رحيق كل زهور العالم في زجاجة واحدة لن تضاهي رائحة حضنك. فأنا لا أتصور حياتي دونك، ولا يحلو العمر إلا بوجودك، وأدعو الله في عيدك أن يحفظك لنا ويطيل عمرك وكل عام و أنتي بخير.

ومن الأشعار الجميلة المُعبرة عن حب الأم:

-        يقول الشاعر سعيد عقل في قصيدة أمي يا ملاكي:

أُمِّيَ… يا مَلاكي يا حُبِّي الباقي إلى الأَبَد

وَلَم تَزَلْ يَداكِ أُرْجوحَتي وَلَمْ أَزَلْ وَلَدْ

يَرْنو إِلَيَّ َشهْرُ وَيَنْطَوي رَبيعْ

أُمّي، وَأنْتِ زَهْرُ في عِطْرِهِ أَضيعْ

شعر عن الام في يوم الام 2021

-        يقول الشاعر صالح محمد جرار في قصيدة الأم:

نَسِيْمٌ مِنْ جِنَانِ الأُمِّ هَبَّا *** فَألْقَى فِيْ الرُبُوْعِ شَذَاً وَحُبَّا

فَصَفَّقَتِ الضُّلُوْعُ لَهُ بِشَوْقٍ *** وَضَمَّتْهُ كَضَمِّ المَرْءِ حَبَّا

فَنَاجَاهَا النَّسِيْمُ بِهَمْسِ أُمٍّ *** فَأَجْرَى فِيْ العُرُوْقِ السِّحْرَ ذَوْبَا

وَأَهْدَى الرُّوْحَ مِنْ دَعَوَاتِ أُمِّيْ *** فَكَانَ دُعَاؤُهَا لِلرُّوْحِ طِبَّا

عبارات عن الام المتوفية في عيد الام

في هذه الفقرة نقدم لك عبارات عن الام المتوفية وأدعية لها في عيد الام.

-        لم تغيبي عني يوما يا أمي، كل يوم اسمع صوتك وأرى وجهك وبسمتك، وأعيش معك أراقب مكان جلوسك، جعل الله الفردوس مثواك و عيدك في الجنة أجمل.

-        أمي الحبيبة أشتاق لصوتك ولرائحتك ولحضنك، وأفتقد دعائك اللهم اغفر لأمي، وأجعل عيدها في الجنة أجمل عيد.

-        أمي الحبيبة في يوم عيدك لا أستطيع أن أهديك الا الدعاء، فاللهم أغفر لها وارحمها وعافها واعف عنها وسرها في قبرها وبلغها منا السلام.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد قدمنا لكم عبارات عن الام في عيد الام حيث تعرفنا على كلمات جميلة عنها وأشعار واقوال عن عيد الام.