وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول بالخطوات

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-14 20:29
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول بالخطوات - كراسة

عناوين

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول بالخطوات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول عليها هو أحد الأسئلة المتكررة على الشبكة العنكبوتية، حيث يتسائل البعض عن دور وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية والخدمات التي تُقدمها وكيفية الاستفادة منها.

وفي هذا الموضوع نُجيب عن هذا السؤال ونعرف أكثر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول بالخطوات.



وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية هي الوزارة المسؤولة عن جميع وسائل الإتصال في المملكة ويتولى الوزارة حاليًا معالي السيد الوزير المهندس المهندس عبد الله بن عامر السواحه.

وكانت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات تُسمى قديمًا وزارة البرق والبريد والهاتف وهي الوزارة التي أُنشئت عام 1927 على يد الملك عبد العزيز آل سعود وكان هذا قبل إعلان تأسيس المملكة العربية السعودية ذاتها، حيث أدرك الملك عبد العزيز أهمية البريد والاتصالات وقرر الاستفادة من المخترعات الحديثة في هذا المجال لربط مناطق المملكة المترامية الأطراف والتي تفصل بينهما المسافات الشاسعة.



وفي عام 1927 أصدر الملك عبد العزيز أوامره بإنشاء مديرية البرق والبريد والهاتف التي اهتمت بمختلف خدمات البريد والاتصالات، ثم تم ضمها لوزارة النقل والمواصلات عام 1953، ثم في عام 1976 وبعد أن تعاظم دور قطاع الاتصالات في تنمية وتطور الشعوب والدول، تم فصلها مرة آخرى لتعود تحت مُسمى وزارة البرق والبريد والهاتف وتكون مسؤولة عن قطاعي البريد والاتصالات.

 وفي عام 1984 تم تشغيل أول شبكة من الكوابل البصرية، وتم إنشاء مراكز ومجمعات الاتصالات في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، ثم تم تشغيل مدينة الملك فهد للاتصالات الفضائية على طريق مكة المكرمة ـ جدة وتحتوي على أربع محطات أرضية للعمل مع الأقمار الصناعية عربسات، وإنتلسات (المحيط الأطلسي)، وإنتلسات (المحيط الهندي) وأنمرسات للاتصالات البحرية، وهذا لربط المملكة مع جميع أنحاء العالم بخدمات الاتصالات. وفي عام 1996 تم تشغيل خدمة الهاتف الجوال.

 ثم في عام 1998 تم تشغيل الشبكة الذكية لنقل المعلومات، وفي عام 2004 تم تغيير اسم الوزارة إلى وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول

يُمكنك التسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للاستفادة من الخدمات التي تُقدمها الوزارة ومنها:



خدمات برنامج التعاملات الإلكترونيّة الحكومية (يسّر).

خدمات المركز الوطنيّ للتصديق الرقمي.

خدمة التحقق من خطاب التعريف الوظيفي.

تسجيل الأفراد في وزارة الاتصالات

يُمكن للأفراد التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق عدد من الخطوات البسيطة التي يقوم بها الذي يرغب بالتسجيل وما إن ينتهي منها حتى يُصبح مُسجلًا في موقع الوزارة الرسمي.

رابط التسجيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

يتم التسجيل في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية عن طريقة تسجيل دخول في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة في هذا الرابط:

وهذا باتباع الخطوات التالية:

أدخل إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة ثم اختار (تسجيل دخول جديد للأفراد) من الصفحة الرئيسية.



 توجه إلى صفحة أخرى جديدة خاصة بعملية إنشاء حساب للأفراد.

 أدخل كافة البيانات الخاصة بالفرد وهي (الاسم الأول الخاص بالفرد في الخانة المخصصة له، والاسم الأخير الخاص بالفرد في الخانة المخصصة له، البريد الإلكتروني في الخانة المخصصة له، كلمة مرور جيدة).

 أكتب رمز التحقق المرئي والذي يتكون من أرقام ورموز، ثم أنقر على أيقونة تسجيل الدخول.



وهكذا نكون قد تعرفنا أكثر على أكثر عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تسجيل الدخول بالخطوات