تجربتي مع نزيف الرحم

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-11-2 14:49
تجربتي مع نزيف الرحم - كراسة

عناوين

تجربتي مع نزيف الرحم هي واحدة من أشهر الجمل في عالم الدردشة النسائية الخاصة بمشكلات أمراض النساء والولادة، والتي لا يخلو مجلس نسائي منها، فتبدأ كل سيدة في شرح تجاربها وخبرتها في هذه المشكلة الشائعة التي تصيب الكثير من النساء ولأسباب متعددة. لذلك فكرنا في أن نتشارك اليوم المعلومات حول هذه الجملة الشهيرة تجربتي مع نزيف الرحم وأهم المعلومات التي يجب على كل سيدة معرفتها بخصوص هذا الموضوع.

تجربتي مع نزيف الرحم



يعتبر نزيف الرحم من أشهر وأخطر المشكلات النسائية على الإطلاق، حيث أنه يؤثر على الصحة النسائية والإنجابية والصحة العامة للمرأة بشكل عام. بالإضافة لكونه من المشكلات الخطيرة والتي تؤدي إلى مضاعفات كبيرة والتي قد تبدأ بالإصابة بالأنيميا (فقر الدم) والإجهاد وقد تؤدي في بعض الأحيان في النهاية إلى الوفاة إذا تم إهماله. لذلك على كل سيدة أن تتوخى الحذر وتتوجه إلى الطبيب فورا إذا لاحظت وجود نزيف رحمي غير مبرر.

علاج نزيف الرحم



إذا أصبت بنزيف رحمي فيجب في البداية التوجه فورا للطبيب لمعرفة سبب وجود هذا النزيف الرحمي وكيفية التعامل معه.

أما إذا كانت دورتك شديدة وتسبب لك كل نزيف في كل شهر ولا يوجد خطر حقيقي أو مرض واضح يسبب هذا النزيف وتريدين الحد من كمية الدم المفقودة كل شهر فهناك بعض الطرق التقليدية البسيطة والتي استخدمتها جداتنا للحد من النزيف الشهري والتي تأكدت منها من خلال تجربتي مع نزيف الرحم ومنها ما يلي:

-         الكمادات الباردة تعمل على زيادة لزوجة الدم مما يقلل من خروج الدم من الأوعية الدموية. ويمكنك عمل هذه الكمادات الباردة عن طريق وضع كمية من مكعبات الثلج داخل منشفة ووضعها أسفل بطنك كل عدة ساعات أو كلما لاحظت زيادة في نزول الدم أو استخدام قربة ماء بها كمية من الماء المثلج.

-         البعد عن الإجهاد والمداومة على الراحة والاسترخاء خلال أيام الحيض تعمل على إبطاء الدورة الدموية مما يعمل تقليل الدم المفقود

-         تناولي البقدونس الطازج يوميا حيث وجد أن له قدرة كبيرة على تقليل الالتهابات التي تزيد من نزيف الرحم كما أنه غني بفيتامين سي والذي يساعد مع الحديد على إنتاج كرات الدم الحمراء مما يقلل من حدوث الأنيميا بسبب النزيف

علاج نزيف الرحم المستمر عالم حواء



هناك مشروبات توقف نزيف الرحم وتعمل كعلاج له ومنها:

-         تناول عصير الرمان وقشره: ينصح بشرب عصير الرمان وشرب مغلي قشر الرمان والذي يساعد على تقليل أيام النزف وكميته ويعوضك عن كمية الحديد المفقودة في النزيف.

-         مغلي الزنجبيل: تناولي مغلي الزنجبيل الطازج يوميا حيث يساعد على الحد من كمية النزف في اليوم.

-         عصير البقدونس: يمنحك عصير البقدونس معظم فوائد البقدونس إذا كنت لا تقدري على تناول حزمة من البقدونس يوميا فيمكنك من خلال تجربتي مع نزيف الرحم تحويلها إلى كوب من عصير البقدونس عن طريق وضعها في الخلاط مع ربع كوب من الماء المثلج مع الخلط جيدا ثم التصفية.

-         مشروب القرفة: عرفت جداتنا منذ زمن طويل أهمية القرفة خلال الدورة الشهرية. يمكنك شرب كوب واحد يوميا لتخفيف النزيف وتقليل عدد أيام الحيض.

تجربتي مع النشا لوقف النزيف



يعمل مشروب النشا على تقليل كمية الدم في دورتك الشهرية، كما يعمل على تقليل الألم أيضا من خلال تجربتي مع نزيف الرحم . ولصنع مشروب النشا قومي بوضع ملعقة كبيرة من النشا على كوب من اللبن البارد مع تقليبه جيدا ولتحسين الطعم يمكنك إضافة ملعقة من مسحوق الكاكاو المحلى وخفقه في الخلاط.