تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-10-31 11:43
تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت - كراسة

عناوين

تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت هو واحد من أكثر الاستفسارات شهرة في عالم وسائل منع الحمل، حيث عادة ما تفضل السيدات أخذ المشورة الخاصة بوسائل منع الحمل من السيدات المجربات، نظرا لخبراتهن في هذا المجال ويثقن في آرائهن ربما أكثر من ثقتهن في رأي طبيب أمراض النساء نفسه. ولذلك قررنا أن نعرض عليكن أهم وأشهر الردود على سؤال تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت وكيف كان رد فعل النساء على هذا النوع من وسائل منع الحمل.

تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت



عندما تستفسر إحدى النساء من صديقاتها سواء في جلسة مباشرة أو على شبكة الانترنت وتسألهم ما هي تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت ؟ فهي تحاول أن تجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول هذا النوع الشهير من حبوب منع الحمل قبل أن تقدم بنفسها على استخدامها، ويرجع ذلك إلى أن وسائل منع الحمل عادة ما يظهر لها بعض الأعراض الجانبية التي قد تكون مزعجة في بعض الأحيان، لذلك تحاول كل سيدة أن تطمئن ممن سبقها في استخدام الوسيلة قبل أن تقدم على استخدامها.

هل يحصل حمل مع حبوب سيرازيت



كثيرا ما تسأل السيدات صديقاتهن بخصوص تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت ومدى فعاليتها وإذا كانت تحمي بالفعل من حدوث الحمل أم لا؟ وسنشرح هذا فيما يلي:

تحتوي حبوب سيرازيت على هرمون البروجستيرون الصناعي والذي يعمل على زيادة سمك بطانة الرحم مما يعيق غرس أي جنين في الرحم، كما يعمل على زيادة إفرازات عنق الرحم وزيادة لزوجتها فتعمل على صد الحيوانات المنوية من الدخول إلى الرحم وتخصيب البويضة.

كل ما سبق هو طريقة عمل حبوب سيرازيت لمنع الحمل، وعلى الرغم من ذلك فلا توجد وسيلة منع حمل قادرة على منحك حماية بنسبة 100% . حيث قد يحدث الحمل في حالات نادرة للغاية. وحتى في هذه الحالة النادرة فلا داعي للقلق فحبوب سيرازيت آمنة ولا خوف منها على الجنين.

حبوب منع الحمل Cerazette



يبدأ مفعول حبوب منع الحمل سيرازيت عادة بعد يومن من بدء استخدام الحبوب. لذلك ينصح الأطباء أن تبدئي في تناول حبوب منع الحمل سيرازيت في اليوم الخامس من دورتك الشهرية إذا كانت دورتك سبعة أيام أو أكثر. أما إذا كانت دورتك قصيرة فيمكنك البدء في تناول الحبوب في اليوم الثالث من الدورة.

أما إذا كنت أما حديثة الولادة فيجب البدء في تناول حبوب منع الحمل سيرازيت في اليوم الحادي والعشرين بعد الولادة فإذا انقطع دم النفاس قبل مرور عدة أيام على تناول الحبوب فعليك استخدام نوع آخر من وسائل منع الحمل الموضعية مثل الواقي الذكري لعدة أيام (أسبوع على سبيل المثال) حتى تتأكدي من أن حبوب سيرازيت قد أصبحت فعالة.

حبوب منع الحمل سيرازيت تسمن ؟



لاحظت بعض النساء حدوث زيادة في الوزن بعد الانتظام على تناول حبوب منع الحمل سيرازيت مما جعل بعض النساء تخشى تناولها فهل هذا حقيقي؟

من أشهر الأسئلة التي تدور حول تجاربكم مع حبوب منع الحمل سيرازيت ؟ هو السؤال الذي يؤرق كل السيدات تقريبا عن مدى تأثير حبوب سيرازيت على الوزن. حيث وجدت الدراسات أن حبوب منع الحمل سيرازيت في حد ذاتها لا تسبب السمنة، ولكن وجد أن لها بعض التأثير على الشهية، حيث أن تناولها قد يسبب زيادة في الشهية لدى بعض النساء ونقص في الشهية لدى البعض الآخر. كما أن حبوب منع الحمل سيرازيت عادة ما تتناولها النساء المرضعات بعد الولادة لأنها تحتوي على هرمون واحد فقط وهو هرمون البروجستيرون لأن وجوده وحده في الحبوب يعمل على منع الحمل ولكنه لا يسبب أي نقص في إدرار اللبن عند الأمهات المرضعات، وعادة ما تسبب الرضاعة الطبيعية زيادة في معدلات الشهية لدى الأمهات الجديدات مما يجعل هذه الأمهات يربطن زيادة معدلات الشهية لديهن وزيادة وزنهن بتناولهن لحبوب منع الحمل سيرازيت.