علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-5-26 15:19
علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة - كراسة

عناوين

علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة، عادة ما تكون الحكة أو الإفرازات المهبلية ناتجة عن التهاب معدي أو غير معدي في الغشاء المخاطي المهبلي (التهاب المهبل)، غالبا مع التهاب الفرج، وقد تشمل الأعراض أيضا تهيجا وحرقا واحمرارا وأحيانا عسر البول، وتعد أعراض التهاب المهبل من أكثر الأسباب شيوعا للاستشارة في طب النساء.

علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة



يمكن أن تكون الحكة المهبلية من أعراض العديد من الحالات المختلفة، يمكن أن يكون بسبب جفاف المهبل أو المهيجات الكيميائية، مثل تلك الموجودة في الصابون المعطر، يمكن أن تكون الحكة أيضا نتيجة لعدوى الخميرة أو التهاب المهبل الجرثومي أو العدوى المنقولة جنسيا، أو أي شيء آخر، وهناك العديد من العلاجات المنزلية للحكة المهبلية، وفيما يلي طرق علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة:

-      تعالج حمامات صودا الخبز الالتهابات الفطرية بالإضافة إلى بعض الأمراض الجلدية المسببة للحكة.

-      يعزز الزبادي بروبيوتيك نمو البكتيريا "الجيدة" في المهبل، يمكن لهذه البكتيريا أن تقتل بعض الخميرة وتحافظ على صحة المهبل.

-      الملابس الداخلية القطنية مفيدة إذا كان لديك أي نوع من عدم الراحة في المهبل أو الفرج، الملابس الداخلية القطنية قابلة للتنفس، مما يعني أنها يمكن أن تساعد في تقليل حكة الجلد.

-      يعتقد الكثير من الناس أن إضافة خل التفاح إلى حوض الاستحمام يمكن أن يخفف من عدوى الخميرة، كما أنه علاج منزلي شائع لحكة الجلد.

-      إذا شعرت بالحكة في المنشعب بعد حلق شعر العانة، فقد يكون كريم الكورتيزون هو أفضل خيار لك، يمكنك أيضا استخدامه لعلاج الإكزيما وأمراض الجلد التحسسية وبعض الطفح الجلدي، حيث يقلل ويهدئ الحكة.

-      يمكن أن تؤدي ممارسة النظافة المهبلية الجيدة إلى منع وتخفيف الحكة في هذه المنطقة.

سبب حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة



أوضحنا طرق علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة، والآن نوضح سبب حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة حيث تحدث الحكة المهبلية عادة بسبب أحد الأسباب الشائعة التالية:

-      عدوي فطريه

-      التهاب المهبل البكتيري

-      سن اليأس

-      النظام الغذائي هو أيضا عامل مؤثر، يجب تجنب الأطعمة الزائدة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات البسيطة لأنها تساعد على تكاثر الفطريات والبكتيريا.

-      المواد الكيميائية المهيجة بالصابون والمنظفات والمنعمات.

-      عدم كفاية النظافة الشخصية الحميمة

-      تلوث فطري

-      التهاب المهبل الجرثومي

-      جفاف المهبل

-      المواد الكيميائية المهيجة في البطانات والدوش والبخاخات وغيرها يمكن أن تهيج الجلد وتسبب الحكة في المهبل.

علاج إفرازات المهبل البيضاء مثل الجبن مع حكة



عادة ما يكون السبب الرئيسي للحكة المهبلية كل من الدش المهبلي والغسيل المفرط للمهبل والفرج يمكن أن يسبب الحكة، كما يمكن للصابون والعطور أن تهيج المهبل وتسبب الحساسية والالتهابات، ومن علاج إفرازات المهبل البيضاء مثل الجبن مع حكة ما يلي:

-      مكملات البروبيوتيك: البكتيريا ضرورية لصحة المهبل، ويمكن أن تزيد البروبيوتيك من البكتيريا "الجيدة" في المهبل، ويمكنك العثور على مكملات البروبيوتيك على شكل كبسولات وأحبار في الصيدلية المحلية، أنها تعزز نمو البكتيريا المفيدة والصحية في المهبل والأمعاء.

-      زيت جوز الهند يمكن أن يقتل المبيضات البيضاء التي تسبب عدوى الخميرة.

-      هناك العديد من الكريمات المضادة للفطريات المتاحة دون وصفة طبية والتي يمكن أن تقضي على الفطريات وهذا يخفف من الحكة.

قدمنا لكي هنا طرق علاج حكة في المهبل مع افرازات بيضاء بدون رائحة، مع توضيح ضرورة إرتداء الملابس الداخلية القطنية في محاولة لتجنب المواد الاصطناعية، وتجنب الملابس الضيقة، فهذا النوع من الملابس يساعد على التهيج الناتج عن الاحتكاك ويزيد أيضًا من درجة حرارة المهبل، والحرص علي غسل الملابس الداخلية بالمنظفات المناسبة.