طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-18 17:47
طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت - كراسة

عناوين

المنصة التعليمية الكويت



طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت حيث على كافة طلاب القسم العلمي والقسم الأدبي أيضًا في دولة الكويت بدء الاستعداد لمواصلة الدراسة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم هناك عن فتح باب التسجيل في المنصة التعليمية الكويت، وذلك كي يتسنى لجميع الطلاب بكافة الأقسام الاستفادة من التعليم الإلكتروني عن بعد، فمن خلال تلك المنصة التعليمية سيتمكن الطلاب من متابعة دراستهم وتلقي المعلومات التي يحتاج لها كل طالب إلكترونيًا، وذلك حفاظًا على حياة وصحة الطلاب وفقًا لما تمر به البلاد من جائحة الكورونا.

 وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت أن تسجيل الطلاب في المنصة التعليمية سوف يكون مفتوحًا لكل الطلاب اللذين يدرسون في نظام التعليم العام وكذلك التعليم الديني وأيضًا التربية الخاصة، ويضاف إلى ذلك الطلبة الدارسين في المراكز المسائية.

لذا حرصًا منّا على مساعدتكم على مواصلة العملية التعليمية نحن هنا اليوم لنوضح لكم بالتفصيل كيف يمكنكم الدخول و طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت ، ولكن قبلًا دعنا نتعرّف معًا سريعًا على منصة الكويت التعليمية عام 2020.

تعد المنصة التعليمية الكويت 2020 هي الوسيلة الأفضل لمتابعة الدراسة والتقدم في الصفوف الدراسية وذلك لما توفره من مميزات متعددة للدارسين دعنا نلقي عليها نظرة أكثر تفصيلًا

مميزات الدراسة عبر المنصة التعليمية الكويت



 لماذا يجب أن نعرف طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت لكونها منصة تحوي عدد كبير من المميزات وأهمها:

-         تعمل خدمات المنصة التعليمية على مدار الأربعة وعشرون ساعة وبذلك يتاح للطلاب الاستفادة والتعلم في كل وقت.

-          تقوم المنصة التعليمية الكويت على فكرة المشاركة بين جميع مستخدمي المنصة، مما يزيد من فاعلية نتائج التعليم عبر منصة الكويت التعليمية. 

-          كما يمكنكم أيضًا من خلال المنصة التعليمية الكويت تحميل المحتوى الإلكتروني الموجود بها في أي وقت.

-         تقوم المنصة التعليمية الكويت بمتابعة الحضور والغياب لضمان تحقق الاستفادة الكاملة أثناء الدراسة عبر منصة الكويت التعليمة لكافة الطلاب.

-         وأخيرًا والأهم هو توافر خدمات التعليم عن بعد وبرامج التدريبات الإلكترونية من خلال المنصة التعليمية في الكويت.

هذا وقد حرصت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت على أن يتم توفير المصادر التعليمية المختلفة والمتنوعة على المنصة التعليمية الكويت، مما يعمل في نهاية الأمر على مساعدة كافة الطلاب لمواصلة الدراسة وتجاوز أي صعوبات فرضتها الظروف التي يمر بها العالم بسبب فيروس كورونا المستجد.

 حيث تم تغذية المنصة التعليمية في الكويت بما يزيد عن خمسمائة مصدر من مصادر التعليم المختلفة، كما تحتوي منصة التعليم عن بعد أيضًا على عدد لا نهائي من الأسئلة الدراسية مع إجاباتها النموذجية الشاملة، مما سيحقق لكافة الطلاب الاكتفاء التام وعدم الاحتياج إلى أي مراكز أو مصادر تعليمية أخرى غير المنصة التعليمية الكويت 2020. 

طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت



لكل الطلاب نقول أنه يمكنكم جميعًا التسجيل بنجاح في المنصة التعليمية الكويت من خلال اتباع كافة الخطوات التي سنوضحها بالتفصيل بعد قليل:

1. في بداية الأمر كخطوة أولى عليكم زيارة موقع المنصة التعليمية الكويت عبر الرابط الموضح هنا المنصة التعليمية الكويت

2. الخطوة الثانية هنا هي أن تقوم بالدخول الى صفحة التسجيل في موقع المنصة التعليمية الموضح أعلاه. 

3. ثالث خطوة عليكم القيام بها بعد ذلك هي ملىء كافة البيانات الموجودة في صفحة التسجيل وهي: الاسم ثلاثيًا، الرقم المدني والمنطقة التعليمية والصف والجنس أيضًا.

4. بعد مليء كافة البيانات نقوم بالضغط على زر تم الموجود بصفحة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت.

5. الخطوة الخامسة بعد ذلك هي اختيار وكتابة اسم المدرسة، ثم كتابة كلمة المرور الخاصة بكم في مكانها الموضح بالصفحة.

6. لا تنسوا أن تضغط زر تم بعد اختيار المدرسة وكتابة كلمة المرور الخاصة بكم في مكانها الصحيح.

7. اخر خطوة هنا هي الإنتظار، كل ما عليكم الآن هو انتظار رسالة البريد حيث سيتم تفعيل حسابك من قبل ادارة مدرستك المذكورة اعلاها لتتمكن حينها من بدء الدراسة عبر المنصة التعليمية الكويت.

والآن بعد أن عرفنا بالتفصيل طريقة التسجيل الصحيحة في منصة الكويت التعليمية دعونا نلقي نظرة أخرى ربما أكثر بساطة تمكنكم أيضًا من التسجيل في المنصة عن طريق المدرسة.

كيف اسجل في المنصة التعليمية الكويت



هذه طريقة أخرى يمكنكم استخدامها ومعرفة طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت

1. كخطوة أولى عليك زيارة موقع المنصة التعليمية الكويت وصفحة التسجيل بها من هنا المنصة.

2. بعد ذلك عليك كخطوة ثانية القيام باختيار اسم المدرسة وكتابة كلمة المرور الخاص بك في الموقع الموضح والمخصص لها.

3. لا تنسى أن تقوم بالضغط على زر دخول بعد اختيار المدرسة وكتابة كلمة المرور في مكانها الصحيح.

4. الخطوة الرابعة هي اختيار المادة التي تريد دراستها عبر منصة الكويت التعليمية عن طريق الضغط عليها، عند ذلك سيظهر لك كافة الدروس والمعلومات والأسئلة وأجوبتها المتعلقة بالمادة التي قمت باختيارها لتقوم بدراستها.

5. الخطوة الخامسة بعد اختيار المادة المراد دراستها عبر المنصة التعليمية الكويت هي القيام باختيار الدرس أو الجزء الذي تريد دراسته الآن ليظهر لك في الحال كافة المعلومات والمصادر المتعلقة بموضوع الدراسة المختار من قِبلك.

6. الخطوة السادسة والأخيرة تتمثل في اختيار المصدر التعليمي الذي تريده لتتمكن في بدء الدراسة في الحال.

مميزات التعليم عن بعد



والآن بعد أن انتهينا وتعرّفنا على طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت دعونا نلقي نظرة سريعة عن أهم مميزات التعليم عن بعد.

 يكفي أن نقول أن التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني يعني مواصلة العملية التعليمية وعدم توقفها مهما كانت الظروف التي يمر بها العالم كله، مما يضمن مواصلة حركة التطور والتقدم للبلاد، بالإضافة لذلك أيضًا فللتعليم عن بعد عدد كبير من المزايا الأخرى دعنا  فيما يلي نتعرّف بصورة سريعة ومختصرة جدًا على أهم تلك المزايا التي يمنحها لتعلم الإلكتروني للدارسين.

 1. في بداية الأمر يمكننا أن نقول أن التعلم الإلكتروني يوفر الكثير جدًا الوقت والمال، فالتعلم من خلال الإنترنت يعمل على إتاحة الوصول إلى المحتوى التعليمي للمادة الدراسية المطلوبة وكافة في الحال دون تأخير في أي وقت أو مكان كنت، فلنن تضطر هنا لقضاء وقت في المواصلات بلا داعي، كل شيء أمامك وبين يديك هنا دون الحاجة للذهاب لمكان مخصص للدراسة.

2. يمكننا أن نقول أيضا أن التعليم الإلكتروني يمكن مشاركته مع الآف الطلاب في وقت واحد دون الشعور بالضغط أو الإنهاك أو فقدان التركيز بسبب زيادة العدد، فكل طالب وحده في مكانه يتعلم بأفضل الوسائل.

3. التكرار يعلم الشطّار، حيث لن تشعر مع التعلم عن بعد بأي حرج إن اردت أن تعيد شرح الدرس اكثر من مرة، فالمعلومة موجودة ومتاحة في كل وقت متى اردت اعادة تحصيلها.     

4. القابلية للتطوير تعد من أهم مزايا التعلم الإلكتروني عن بعد، حيث يتيح التعليم الإلكتروني إمكانية طرح البرامج التدريبية وتطويرها ومشاركتها بسهولة شديدة طوال الوقت.

وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي تعرفنا من خلاله على طريقة التسجيل في المنصة التعليمية الكويت ، كما تناولنا أيضًا نبذة سريعة عن التعليم عن بعد وأهم مميزاته، أطيب تمنياتنا لكم بالنجاح والتوفيق الدائم إن شاء الله0