دعاء طويل يسعد شخص

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-7 09:06
دعاء طويل يسعد شخص - كراسة

عناوين

دعاء طويل يسعد شخص، لدينا جميعا شخص مميز في حياتنا، وحتى عدة أشخاص، ومع ذلك في بعض الأحيان، إما لأننا نعتبر ذلك أمرا مفروغا منه أو لأننا اعتدنا عليه، فإننا لا نذكرهم دائما بمدى أهميتهم بالنسبة لنا، لهذا نقدم هنا هذه الأدعية لنتذكر أهميتهم لنا.

دعاء طويل يسعد شخص



كلمة "سعيد" هي صفة تشير إلى أن شخصا ما سعيد أو يسبب السعادة للآخرين، وفيما يلي دعاء طويل يسعد شخص:

-      اللهم أسعده وأرح قلبه، ربي إني أحببته بقدر لا يعلمه إلا أنت استودعك إياه فاحفظه لي يا رب.

-      ربي إني أحببته فيك فاحفظه وأبعده عن كل ما يغضبك واجعله كما تحب وترضى، اللهم انه سكن قلبي فلا تحرمه سكن جنتك.

-      اللهم أفرح قلبه وابعد الحزن عن عينه واحفظه و احفظ أهله و جميع من يحب وأسعدهم يا رحيم.

-      اللهم اجعل له مع كل هم فرج يا الله ومن كل ضيق مخرجا، اللهم ثبت له يقينه وارزقه حلال يكفيه. اللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض، وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.

دعاء لشخص عزيز وغالي



دعاء طويل يسعد شخص عزيز وغالي هنا:

-      اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب، يا الله أسألك أن ترزقه رزقا كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله، وأن تهون عليه كل صعب، واجعل أيامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله.

-      اللهم امنحه كل خير يستحقه، فوالله ما أحببت من خلقك بشرا كما أحببته، اللهم إني استودعتك إياه فلا تريني فيه بأسا يبكيني ولا تذقني مرارة فقده.

-      اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض، وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض، اللهم أعطه ما يتمنى وما تحب له وترضى.

-      اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل ما يريد وأجعل اليوم له عليه سعيد

دعاء لشخص بالصحة والعافية



نقدم فيما يلي دعاء طويل يسعد شخص نتمنى له الصحة والعافية:

-      اللهم اشفه شفاء ليس بعده سقما أبدا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظني بعزك الذي لا يضام، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه

-      الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاًء لا يغادر سقما، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البأس، اشف كل مريض.

-      يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين ربنا الله الذي في السماء، تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، أجعل رحمتك في الأرض، أغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاًء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ.

-      اللهم احفظه فهو لي الدنيا وما ملكت يا رب لا تحني له ظهرا وأسعد قلبه وأطل عمره وارفع عنه كل أذى وﻻتذقني فيه بأس يبكيني.

-      اللهم أرح قلبه بلطف من عفوك ومن حلاوة حبك وأعمر أيامه بذكرك، واحفظها واحفظ عليه دينه واسعد قلبه دائما.

قدمنا لكم هنا دعاء طويل يسعد شخص، مستودعين الله كل شخص نحبه بأن يحفظه ويرعاه أينما كان، وأن يظلله بسحائب رحمته.