قصص قبل النوم خيالية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2022-6-10 09:33
قصص قبل النوم خيالية - كراسة

عناوين

قصص قبل النوم خيالية، يعتبر الخيال من أهم عوامل النمو النفسي للطفل، بهذه الطريقة، يمكن أن تساعد القراءة قبل النوم في تعزيز قدرة طفلك على صياغة قصصه وإثراء خياله، وعندما تقرأ القصة كل يوم قبل النوم هذا تشجيع للأطفال على حب القراءة، حب يأتي بالفطرة تقريبا من داخل قلوبهم لأنهم سيدركون مدى متعة القراءة وكيف تجلب فوائد عظيمة، سيتعلم الأطفال الاستمتاع بالقصص معك حتى يتعلموا أثناء نموهم الاستمتاع بالقراءة بأنفسهم.

قصص قبل النوم خيالية



قراءة قصص الأطفال قبل النوم لها فوائد عظيمة ستستمر مدى الحياة، وسنحكي لكم هنا قصص قبل النوم خيالية رائعة:

الإناء السحري

امتلك الفلاح راما قطعة من الأرض وكان يمتاز بأنه فلاح ماهر في عمله ولكن رغم ذلك كانت أرضه لا تعطي محصول وظلت قاحلة رغم ما يبذله من جهد.

في احد الأيام سأله أحد الفلاحين لما تتعب نفسك في تلك الأرض القاحلة فهي لم تنتج أي محصول منذ العديد من السنوات لا اعرف لما مازلت تحتفظ بها يا رجل عليك ببيعها وشراء ارض جيدة، فرد راما على الرجل يخبره بأن هذه الأرض هي ارض متوارثة من أجداده وكانت تثمر وتعطي المحصول معهم فلابد من أنه المخطأ في عدم إنتاج الأرض وسيحاول مرة أخرى فتمنى له الرجل التوفيق.

ظل راما يعمل ويعمل في الأرض حتى أصابه التعب ولكنه استمر بالعمل وأثناء ذلك اصطدم فأسه بإناء معدني مما اثأر حنقه وغضبه فتركه وهو يفكر في بيع الأرض للحصول على المال لأرض أخرى فلن يستطيع الجوع أكثر من ذلك، فقرر أن يعود لأخذ فأسه الذي تركه في الإناء وعندما رآه وجد فأسه أصبح مائة فأس، فعرف أن الإناء ربما يكون سحري فجرب فقام بوضع حبة من العنب فتحولت إلى مائة حبة.

اخذ راما الإناء وعاد إلى المنزل وكان جائع فقام بشراء بيضة ووضعها في الإناء فامتلئ بالبيض فاخذ ما يكفيه لتناول الطعام وباع الباقي وظل راما على هذا الحال كلما احتاج شيء يضع منه فيتضاعف ويستخدم ما يريده ويبيع الباقي.

كان التغير في حال راما ملحوظ من الفلاحين ولكن لم يعرفوا ما السر وفي تلك الأثناء قام راما بوضع دجاجة في الإناء فتحولت إلى مائة دجاجة فامتلئ المنزل بالدجاج وحينما حاول الإمساك بها دخلت واحدة منهم في الإناء فتحولت لمائة أخرى، فخرج راما وخلفه الدجاج مما اثأر استغراب الناس ولكن قبلها غطى راما الإناء جيدا واخف مكانه.

خرج راما من المنزل وتبعه الدجاج إلى أن ابتعد به عن منزله وهو يلهث ويردد سأعمل استخدام الإناء بحكمة أكثر في المستقبل ولكن كان في تلك الأثناء احد جنود الملك قريبا منه فسمعه وتوجه إلى الملك يخبره بما رأى وسمع فأمر الملك باستدعاء راما والإناء ففهم راما طمع الملك بالإناء.

تقدم الملك إلى الإناء ليرى ما الذي يوجد بالإناء فانزلق ووقع داخل الإناء قبل أن يصدر عن راما أي رد فعل فخرج من الإناء مائة ملك وبدءوا في القتال كل يسعى للاحتفاظ بالعرش حتى قتلوا جميعا، فرأى راما أن هذا الإناء يمثل خطورة كبيرة فقرر التخلص منه فقام بتكسير الإناء والتخلص منه ولكنه لم يخسر الكثير فأرض راما عادت لإعطاء المحاصيل من جديد.

قصص قبل النوم خيالية للكبار



سنحكي هذه المرة قصص قبل النوم خيالية للكبار:

قصة ثمار الأمانة

كان هناك أمير دعا كل فتيات بلدته لحفل في قصره، فذهبت كل الفتيات وهم في غاية الجمال فحياهم الأمير وأصدر قرار بعمل مسابقة بينهم ومن ستفوز بها سيتزوجها، وكانت هذه المسابقة هي إعطاء كل فتاة بذرة زرع وتعتني بها على طريقتها الخاصة والعودة إليه بالزرع بعد شهر، فاستغرب الجميع من هذه المسابقة ولكنهم ذهبوا واعتنوا بها بمختلف الطرق.

وكانت من ضمن هؤلاء الفتيات شابة تدعى ماريا ظلت تعتني بالبذرة طوال الشهر ولكنها لم تنمو فحزنت ماريا وقررت ألا تذهب إلى الحفل، ولكن قام البعض بإقناعها وعندما ذهبت وجدت الجميع يحملون زهورا مختلفة الأشكال والألوان، فخجلت ماريا ودمعت ولكن طلب منها الوزير الصعود معه إلي المنصة، فصعدت معه بكل استغراب ووجدت الملك يعلن عن زواجه منها، وذلك بسبب أمانتها فقد وزع على الجميع بذرة فاسدة لا تنمو ولكنهم استبدلوها بغيرها ما عدا ماريا.

قصص خيالية رائعة



سنحكي الآن قصص قبل النوم خيالية هنا:

قصة الفلاح والدجاجة _ قصة عن الطمع

كان ياما كان في قديم الزمان وسالف العصر والأوان كان يتواجد فلاح فقير جدا، مع زوجاته وأربع أولاد له، وكانوا يعانون من شدة الفقر، لدرجة أنهم كانوا يربون دجاجتين فقط وكانوا يتغذون علي بيضهم، حتى مرض أحد أولاده في يوم من الأيام ليجد الأب نفسه بحاجة إلى ذبح احدي الدجاجتين كي يأكلها الطفل ويتغذى عليها، وقامت الأم بذبح الدجاجة لأبنها بالفعل، وبعد مرور عدة أيام شفي الابن وتحسنت صحته، وفي أحد الأيام دخل أحد الأبناء للحظيرة بناءا علي رغبة أمه ليحضر البيض الذي باضته الدجاجة، ليجد الدجاجة الوحيدة المتبقية كما هي ولكن المفاجأة كانت في كون أن الدجاجة قد باضت بيضة ذهبية، فأخذ الولد البيضة مسرعا لأمه لتصرخ الأم والأب من الفرحة، فصارت تلك الدجاجة منذ ذلك اليوم تبيض بيضة واحدة ولكن ذهبية، وتحسنت الحالة المادية لهم جدا حتى صاروا من علية القوم، ولكن الأب كان في غاية الطمع، حيث أراد أن يذبح تلك الدجاجة مفكرا في أنه هناك الكثير من الذهب في بطنها، وعلي الرغم من اعتراض أولاده وزوجته علي هذا الفعل إلا أنه لم يهتم لرأي أحد وقام بذبحها، ليجد أن بطنها فارغ فلا يوجد أي ذهب فيه، ولم تمضي إلا عدة أشهر قليلة حتى عادوا إلى فقرهم من جديد، ملقين اللوم في كل يوم يصبحون فيه في فقر علي والدهم.

حكينا لكم هنا قصص قبل النوم خيالية للأطفال، حيث أن القراءة قبل النوم للأطفال تعمل علي تقوية الرابطة بين الوالدين والأبناء.