كيف اسعد نفسي ومن حولي واكون طموحة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-1 21:22
كيف اسعد نفسي ومن حولي واكون طموحة - كراسة

عناوين

كيف اسعد من حولي

كيف اسعد نفسي من أكثر الأسئلة التي تراود الكثير من الأشخاص، حيث يعتقد الكثيرون أننا قد خلقنا لنعيش في سعادة وفرح، وبرغم اقتناع البعض بأن إحساس السعادة غالبًا ما يكون محاصر بكثير من المشاكل التي تحيط بنا، إلا أنهم مؤمنون بأن السعادة شعور ينبع من الداخل ولكنهم ينتظرون أن يأتي هذا الشعور من الخارج، وهنا تكمن المشكلة.

كيف اسعد نفسي

يجب اتباع ما يلي لتحقيق اجابة كيف اسعد نفسي ومن حولي وكيف اكون طموحة:

التدريب على الاسترخاء

قومي بالجلوس وحدك واسترخي وأغمضي عينيك وتنفسي بكل هدوء.

تخيلي وجود كرسي أمامك يجلس عليه شخص يقوم بفحصك والنظر إليك.

بعد قليل سوف يخرج هذا الشخص وتجلسي انت مكانه وتنظري إلى نفسك بتمعن.

قومي بفتح عينيك واكتبي ردود أفعالك على كل ما وجدتيه في نفسك.

تقبل الذات

أهم علامات تقبل الذات، الشعور بالراحة والفرح والرضا بما نحن فيه، وفي الوقت نفسه نقوم بتطوير حالنا، حيث أن الإنسان الذي يحب ذاته ويتقبلها يعيش دائمًا في حالة من الرضا والسعادة تساعده على الانفتاح على من حوله بكل سهولة.

عندما يحب الشخص نفسه لا يكون بحاجة إلى ارتداء الأقنعة ليخفي خلفها الوجه الحقيقي له ويظهر وجهًا آخر بشخصية مختلفة عن شخصيته.

الشخص المحب لنفسه وذاته يكون واثق من نفسه، ومعترف بكل نقاط الضعف لديه ويحاول تقويتها وتحويلها إلى نقاط قوة.

عليك أولاً تقبل شكلك وعقلك واخطائك وشخصيتك ومشاعرك حتى تتمكن من تقبل ذاتك وحبها.

تحمل المسؤولية

من أهم المؤشرات التي تدل على وصولك إلى مرحلة النضج الإنساني، هو تحملك للمسؤولية، وعدم تقديم اللوم لمن حولك من أجل تقليل الشعور بالفشل لديك.

قيامك بتحمل المسؤولية يعطي لك الفرصة لتواجه الحياة والواقع ومحاولة إصلاح هذا الواقع أيضًا من أجل الوصول للسعادة وإحساس السلام الداخلي.

البحث عن الافضل

ركز على الأشياء الإيجابية في الحياة وفي داخلك وسوف تجد كل ما تفتقده، وعند البحث أكثر من مرة سوف تجد الكثير من الأمور الإيجابية الأخرى.

التعامل بالحب

إذا كنت من الأشخاص المحبة فعلاً سوف تصبح سعادة نفسك وسعادة الآخرين أيضًا من أولى اهتماماتك، وسيكون الحب هو ما يدفعك لتشجيع كل ما هو مميز داخلك.

أتفق عدد من علماء النفس على أن عدم الإحساس بالسعادة يرتبط بعدم قدرة الشخص على الحب، وفى ذلك الوقت يتحول قلب الشخص إلى خزنة من الأحقاد، لا يمكنه الثقة بأي شخص آخر ولا يشعر بالطمأنينة، يشعر دائمًا بالخوف والتردد والأنانية ويعيش مسجونًا داخل نفسه.

البحث عن التقدم لا الكمال

يبحث الكثير عن الكمال، ولكن من يبحث عن الكمال في كل شئ لا يستطيع أن يحيا حياة هادئة، ولكن من الأفضل محاولة التقدم إلى الأمام خطوة بخطوة لاكتشاف قدراتك الجيدة.

الاستمتاع بالحياة والجمال

يوجد حولك الكثير من مظاهر الحياة الجمالية، ولكن الانشغال بمصاعب الحياة يؤدي إلى الحرمان من الاستمتاع بكل شيء جميل في حياتك.

يعتبر تصميمك على التمتع بحياتك غريزة تكون موجودة داخلك منذ الطفولة، ومع مرور الأيام تزيد الالتزامات التي تجعلك لا ننتبه للأشياء الجميلة التي تحيط بك.

يجب الدخول إلى زوايا النفس بكل شجاعة، وذلك حتى تقوم بالتخلص من كل ما يمنعك عن التمتع بحياتك.

التواصل مع الآخرين

عندما يكون الشخص قادر على التواصل مع الآخرين، ينعكس ذلك على نفسه وروحه حيث يشعر حينها بالسعادة والفرح.

عندما يحتفظ بأسراره في داخله تتحول حياته لسم ينهش في جسده.

يؤدي التواصل مع الآخرين إلى زيادة الوعي ويعلمنا كيفية التعامل معهم واحترامهم.

أكد عدد كبير من علماء النفس أن سؤال كيف اسعد نفسي من أشهر الأسئلة التي يتم طرحها من قبل معظم الناس، ويعتبر حب وتقدير الذات وحب الآخرين ومحاولة اسعادهم من أهم وأول الخطوات في طريق السعادة.