افضل حبوب فيتامين للشعر من الصيدلية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-1 17:33
افضل حبوب فيتامين للشعر من الصيدلية - كراسة

عناوين

الشعر هو أحد أكثر أجزاء الجسم تأثرًا بعدد من العوامل منها كِبر السن أو التغذية السيئة أو الحالة النفسية ويعاني عدد كبير من الرجال والنساء من تساقط الشعر أو عدم طوله، لذا ينصح الأطباء دومًا بضرورة إتباع نظام غذائي صحي متوازن مكون من عناصر غذائية متكاملة وأولها البروتينات والفيتامينات للحفاظ على صحة الشعر وجماله.

وفي هذا الموضوع نتعرف على افضل حبوب فيتامين للشعر يمكن لمن يعاني من تساقط الشعر أن يتناولها تحت إشراف الطبيب بالطبع للمساعدة على وقوف التساقط وعودة الشعر لرونقه وجماله.

افضل حبوب للشعر



إن افضل حبوب للشعر هي الحبوب التي تحوي عدد من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا لنمو الشعر، ولكن ينصح الأطباء بضرورة اتباع بعض التعليمات عند تناول حبوب للشعر حيث ينصحون بالآتي:

-        يجب ألا يتم البدء في استخدام الحبوب إلا بعد مراجعة طبيب مختص وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة السبب الرئيسي وراء المشكلة.

-        اتباع نظام غذائي صحي متوازن مكون من عناصر غذائية متكاملة وأولها البروتينات والفيتامينات.

-        الامتناع عن تناول الأغذية الغير صحية مثل الأطعمة السريعة أو الوجبات التي لا تحتوي على الخضروات والفاكهة.

-        القيام بغسل الشعر على فترات متقاربة.

-        تدليك فروة الرأس بشكل يومي أثناء استخدام حبوب الشعر وهذا لزيادة فاعليتها.

افضل حبوب فيتامين للشعر



افضل حبوب فيتامين للشعر هي الحبوب التي تحوي عدد من الفيتامينات والمعادن الهامة جدًا لنمو الشعر، مثل حبوب الحديد حيث أن نقص الحديد سبب رئيسي في تساقط الشعر حيث يؤدي إلى إنخفاض تدفق الدم إلى فروة الرأس، الأمر الذي يزيد من جفاف الشعر.

ويجب فحص مستويات الحديد قبل إستخدام حبوب الشعر التي تحتوي على الحديد، لأن زيادة مستوى الحديد في الجسم يسبب أضرار صحية خطيرة.

أيضًا من افضل حبوب فيتامين للشعر الحبوب التي تحتوي على فيتامينات ب التي تساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء لنقل الأكسجين والمواد المغذية لفروة الرأس وبصيلات الشعر. ويوصي الأطباء الناس الذين يعانون من الشعر الباهت وزيادة قشرة الرأس أن يزيدوا استهلاكهم من مجموعة فيتامينات ب.

وأيضًا حبوب البيوتين وهي المادة المعروفة باسم فيتامين ب7، وهي مهمة للغاية لنمو الشعر، حيث تساعد حبوب البيوتين على تقوية وتحسين نمو الشعر.

أيضًا فإن من افضل حبوب فيتامين للشعر الحبوب التي تحتوي على دهون أوميجا-3 حيث أنها ممتازة لفروة الرأس وتعالج مشكلة الحكة وتساقط الشعر.

أيضًا فإن الزنك هام جدا لنمو الشعر ولعلاج مشكلة حب الشباب، وكذلك فيتامين ج الذي يساعد على انتاج الكولاجين، ويساعد على منح لمعان للشعر.

وهناك أيضًا فيتامين هـ الذي يعد من أهم مضادات الأكسدة التي تمنع من أضرار الجذور الحرة التي تضر بالشعر.

افضل انواع حبوب الزنك للشعر



إن افضل انواع حبوب الزنك للشعر هي حبوب الزنك بيوريتينس برايد puritan’s pride zinc التي تحتوى على الزنك بتركيز 25 ملجم وهو منتج مصرح به من قبل إدارة الاغذية والعقاقير الأمريكية.

وأيضًا كبسولات زنكترون zinctron والتي تحتوى على الزنك بتركيز 11 ملجم، وتحتوي أيضًا على النحاس، وفيتامين سي، فيتامين ب 6 وبيوفلافونويدس.

وهناك كذلك فيتازنك أقراص vitazinc والتي تحتوى على الزنك بتركيز 25 ملجم، وعلى فيتامين أ وفيتامين هـ.

وأيضًا سولفازنك كبسول Solvazinc والتي تحتوى على الزنك بتركيز 50 ملجم. وكبسولات اكتوزنك Octozinc والتي تحتوى على الزنك بتركيز 25 ملجم.

افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر



إن افضل حبوب فيتامين للشعر هي حبوب فيتامين أ الذي يعد ضرورياً لنمو أنسجة الجسم بما فيها الشعر، وفيتامينات ب: الذي يرتبط نقصه بتساقط الشعر، أيضًا فيتامين ج وهو واحد من مضادات الأكسدة القوية، وأيضًا فيتامين ج الذي يساعد على امتصاص معدن الحديد الضروري لنمو الشعر.

وكذلك فيتامين د الذي يؤدي نقصه في الجسم إلى الإصابة بمرض الثعلبة، وكذلك فيتامين هـ الذي أثبتت الدراسات أنه يساعد على نمو الشعر.

أما افضل حبوب فيتامين للبشرة فهي فيتامين ك الذي يساعد الجسم على الشفاء من الجروح، والكدمات، والآثار الناجمة عن العمليات الجراحية،ويخفف من المشاكل الجلدية مثل علامات تمدد الجلد والبقع الداكنة، وآثار الندوب.

وكذلك فيتامين د الذي يساعد تكوّن خلايا صحية ويساهم في علاج الصدفية. أما فيتامين ج فهو مكون رئيسي في منتجات التقليل من علامات الشيخوخة حيث يساعد على إنتاج الكولاجين. وفيتامين هـ الذي يساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويخفف من التجاعيد.

أما افضل حبوب فيتامين للأظافر فهي مجموعة فيتامينات ب التي تعد ضرورية لنمو الأظافر، وتساعد على تقوية الأظافر المتكسرة وتعزيز نموها. وفيتامين ج الذي يساعد على إنتاج الكولاجين التي هي أساس الأظافر. وأيضًا فيتامين هـ الذي يؤدي نقصه إلى إبطاء نمو الأظافر وضعفها.

وهكذا نكون في هذا الموضوع تعرفنا على افضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر والتي تساعد على وقوف تساقط الشعر وتساعد على نمو الأظافر وجمال وصحة البشرة.