تحويل من ميل الى كم بالامثلة المحلولة

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-12-30 20:12
تحويل من ميل الى كم بالامثلة المحلولة - كراسة

عناوين

تحويل من ميل الى كيلو متر

في الواقع إنّ السؤال عن تحويل من ميل الى كم، هو سؤال شائع، لأننا في بلادنا العربية يعرف أغلبنا وحدة الكيلومتر، وهي وحدة قياس الأطوال والمسافات، ويُمكننا تقديرها تقريبيًا، حيث أنّه من المعروف أن الكيلومتر عبارة عن 1000 متر. ولكن ماذا عن وحدة الميل؟ كيف يمكننا معرفة ما تساويه بالنسبة للكيلومتر؟



وحدة الميل

الميل أو Mile هي وحدة قياس للطول، من بين وحدات القياس الكثيرة، والتي يمكننا عن طريقها معرفة المسافة أو الطول وذلك في حالة المسافات الطويلة، كالمسافات بين الطرق أو بين الدول مثلا. من أمثلة وحدات القياس بخلاف الميل، المتر، الكيلومتر،



الياردة، البوصة، وغيرها.

وكانت وحدة القياس بالميل، تستخدم قديمًا في الكثير من البلدان، ولكن تم استبدالها في القرن التاسع عشر بوحدة المتر، التي نستخدمها في في بلادنا العربية وأغلب بلدان العالم الآن. ولكن في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، لازالت تستخدم وحدة الميل إلى الآن.

تحويل من ميل الى كم

المشكلة أنّه مع استخدام دول عظمى كما ذكرنا سابقًا لوحدة الميل في قياس الأطوال والمسافات، فإنّ ذلك يضعنا في حالة من الارتباك، لا نعرف معها المسافات المضبوطة، ولأنّ اغلبنا نحن العرب متآلف مع وحدة قياس المتر، وبالتالي الكيلومتر الذي يساوى 1000 متر، فكان أسهل حل لذلك هو إيجاد طريقة تحويل من ميل إلى كم، وهو الأمر الذي ليس بصعبًا أبدًا.

فعليك أن تعرف عزيزي القاريء أنّ:

 وحدة القياس الانجليزية المعروفة باسم الميل تساوي 1 متر و 609 سنتيمتر.



أي متر ونصف و10 سم تقريبًا

فيمكنك أن تتخيل أنّ الميل بالتقريب متر ونصف مثلا، والقياس على ذلك فيما تريد أن تقيس عليه.

وللدقة ، يمكنك أن تستخدم الآلة الحاسبة لتعرف بالضبط طول المسافة التي تريد تحويلها من ميل الى كم، فمثلا إذا عرفت أن المدينة التي تريد الذهاب إليها تبعد حوالي 1000 ميل، فبسهولة يمكنك أن تقوم بحساب 1000 * 1609 ليكون الناتج 1609 كيلومتر.

وإذا أردت وسيلة أخرى أكثر سهولة، هناك العديد من المواقع الالكترونية، التي تقدم لك خدمة مجانية فورية، حيث تقوم بعملية تحويل من ميل الى كم أون لاين وفورًا، فقط كل ما عليك أن تكتب الطول بالميل وسيتم تحويله بالكيلومتر في الحال.

امثلة على تحويل من ميل الى كم

من المفيد أن تعرف عزيزي القاريء بعض المعلومات عن وحدة قياس الميل والفارق بينها وبين المتر والكيلومتر أيضًا.



لأننا عرفنا الآن أنّ الميل أكبر من المتر، فهو يساوي التقريب 1.6 متر، فإن الميل يُستخدم للمسافات الطويلة جدًا، بينما يُستخدم المتر والكيلو متر للمسافات الأكبر.

فبدلًا من أن نقول مثلا 160.93 كيلو مترًا، من الأسهل أن نقول 100 ميل فقط.

وإذا أردنا أن نفعل العكس، لنقوم بالتحويل من الكيلومتر إلى الميل، فإننا لن نقوم بالضرب هذه المرة، ولكننا سنقوم بالقسمة على نفس الرقم وهو 1.609 لنحصل في النهاية على وحدة القياس بالميل.

فمثلا إن أردنا حساب 100 كيلومترا، تساوى كم بالميل، حينها نقوم بالقسمة ليكون الناتج 62.14

الأمر ليس صعبًا فقط كل ما عليك عزيزي القارىء أن تحفظ الرقم 1.6 جيدًا وهو الرقم بالتقريب، أما الرقم الدقيق لعملية تحويل من ميل الى كم هو 1609،344.

ولا شك أنّ وحدات القياس هذه تسهل علينا الكثير من أمور الحياة، فبدونها يصعب إدراك المسافات وبالتالي يحدث الكثير من الالتباس علينا في أمور السفر والانتقال من مكانٍ إلى آخر وغيرها من الأمور. لذا فإن إدراك هذه المسافات لهي نعمة حقيقية.