استعلام مؤسسات .. الاستعلام بواسطة اسم الشريك

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-12 17:54
استعلام مؤسسات .. الاستعلام بواسطة اسم الشريك - كراسة

عناوين

استعلام مؤسسات .. الاستعلام بواسطة اسم الشريك



استعلام مؤسسات .. الاستعلام بواسطة اسم الشريك من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها أي صاحب عمل أو مشروع ينوي البدء في إقامة شراكة مع أي شخص. حيث أن سوق العمل أحيانا يدفع الشخص للبحث عن شريك سواء للمساهمة في رأس المال أو من أجل العثور على شخص لديه خبرة في المجال الذي تنوي بدء العمل فيه أو حتى شخص لديه مكان يصلح لإقامة مشروع أحلامك. ولكن للأسف نسمع يوميا عن حالات سرقة ونصب يقع ضحيتها أصحاب مشاريع قاموا بإقامة شراكات مع نصابين محترفين متخصصين في النصب على أصحاب المشاريع الصغيرة. لذلك سنقدم لك اليوم معلومات عن طريقة عمل استعلام مؤسسات و الاستعلام بواسطة اسم الشريك لتكون متأكدا قبل البدء في إقامة شراكة مع أي شخص.

الأشخاص الذين يجب أن تقوم بالاستعلام عليهم



عند البدء في إقامة عمل أو مشروع ستتعرض لكثير من الأشخاص الغرباء الذين يجب عليك الاستعلام عنهم قبل البدء في العمل معهم ومن أهم هؤلاء الأشخاص ما يلي:

-         الشريك في رأس المال

-         الشريك بالخبرة

-         الشريك بمقر العمل

-         جميع الموظفين الذين سيتم تعيينهم في المشروع وحتى عمال النظافة

كيف تقوم بعمل استعلام مؤسسات أو الاستعلام بواسطة اسم الشريك



يوجد عدد من طرق استعلام مؤسسات والتي ينبغي عليك الاستعلام منها مثل:

استعلام البنوك

قبل إقامة شراكة مع شريك برأس المال يجب التأكد أولا من أن هذا الشخص لديه بالفعل المبلغ الذي ينوي مشاركته معك في رأس مال المشروع، ويمكنك الاستعلام عن ذلك من خلال الحصول على مستند رسمي من البنك بوجود رصيد مالي في حساب هذا الشخص أكثر من المبلغ المطلوب. ويجب عليك العودة للبنك بنفسك والتأكد من صحة هذه الوثيقة حتى لا تكون مزورة.

استعلام الغرفة التجارية

إذا كان شريكك المستجد يدعي أنه يعمل في مجال التجارة أو يملك شركة أو محال تجارية، فيمكنك التأكد من ذلك عن طريق الرجوع للغرفة التجارية والتأكد من وجود سجل تجاري باسم الشريك وكلما كان تاريخ استخراج السجل التاجري أقدم فيمكنك الاطمئنان أنه في سوق العمل منذ سنوات، كما يمكنك الاستعلام من الغرفة التجارية عن سمعة هذا الشخص بين التجار العاملين في نفس مجال تجارته.

استعلام مديرية الأمن

يمكنك التقدم لمديرية الأمن من أجل الاستعلام عن هذا الشخص والتأكد من أنه نظيف السجل الإجرامي وليس عليه أحكام قديمة أو جديدة ولم يتهم سابقا بأي قضايا سرقة أو نصب أو شيكات أو إيصالات أمانة.

طرق الاستعلام القديمة تفلح دائما

على الرغم من أن وسائل الاستعلام التي ذكرناها سابقا عادة ما تفلح في توضيح الأمور، لكن لا يوجد شيء يفضح المستور ويبين الحقائق أكثر من الأشخاص الذين لهم صلة قريبة من الشخص وتعاملوا معه لمدة طويلة.

لذلك من أهم طرق الاستعلام القديمة هو أن تذهب بنفسك أو ترسل من تثق به إلى مقر سكن شريكك الجديد محل عمله القديم وتقوم بسؤال الجيران حول وجود مشكلات أو فضائح مالية أو مطالبات حكومية على هذا الشخص وسؤال شركائه السابقين أو العاملين السابقين معه أو أصحاب المحال التجارية القريبين من مكان عمله السابق أو من يعمل في نفس مجال عمله عن سمعته في العمل وهل قام من قبل بأي اختلاسات مالية أو قدم لأي شخص شيكات بدون رصيد أو تأخر حتى في تسديد أي ديون مستحقة أو أقساط أو إيصالات أمانة.

وبذلك نكون قد جمعنا أهم معلومات عن استعلام مؤسسات أو الاستعلام بواسطة اسم الشريك لتتأكد بنفسك وتكون مطمئنا عند إقامة عملك أو شركتك.