هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-11-13 17:51
هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت - كراسة

عناوين

هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت ؟ هو أحد الأسئلة الشهيرة التي تمتلئ بها الجلسات النسائية وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنساء ومشكلات الحمل والولادة. حيث تهتم معظم السيدات بمعرفة نوع الجنين منذ بداية الحمل. لذلك جمعنا لك كمجموعة من المعلومات الهامة للإجابة عن هذا السؤال الشهير هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت ؟ وعدد من الأسئلة الأخرى المهمة.

هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت



كان النساء قديما يعتمدون على الكثير من الطرق الشعبية والمعتقدات القديمة للتنبؤ بنوع الجنين. ولكن مع تطور العلم الحديث أصبحت الموجات فوق الصوتية أكثر الطرق ثقة وأمانا لمعرفة نوع الجنين بداية من الأسبوع العشرين من الحمل. ولكن على الرغم من ذلك، فمازالت النساء تهوى استخدام الطرق التقليدية القديمة للتنبؤ بنوع الجنين كنوع من المتعة والمرح في كثير من الأحيان. ومن أشهرها فكرة أن الشعور بالثقل أسفل البطن يدل على الحمل ببنت والتي لم يثبت صحتها من عدمها ولكنها مازالت فكرة منتشرة جدا.

هل الم أسفل البطن من علامات الحمل ببنت



من اقوى علامات الحمل ببنت ما يلي

-         الرغبة الشديدة في القيء صباحا

-         الاضطرابات المزاجية الشديدة

-         زيادة كبيرة في وزن الأم خاصة عند منطقة الخصر

-         الرغبة الشديدة في تناول الحلويات

-         زيادة التوتر العصبي يرفع معدلات الحمل بالبنات

-         زيادة معدلات الدهون في البشرة وبهتان الشعر

-         زيادة معدلات نبض الجنين أكثر من 140 نبضة بالدقيقة

-         لون بول الأم يكون داكنا محمرا

ثقل البطن في بداية الحمل



كثيرا ما تشكوا السيدات من عرض ثقل البطن في بداية الحمل فتبدأ في التساؤل هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت

، ويرجع ذلك لأن المكان الطبيعي للرحم يكون في العادي ما بين المثانة في الأمام وما بين المستقيم في الخلف، وفي بداية الحمل يكون الرحم مازال صغيرا ومستقرا في مكانه ولكنه يبدأ مع الوقت في الضغط على كلا من المثانة والمستقيم فيسبب الشعور بالثقل في هذا المكان. ولكن هذا الشعور ينتهي مع نهاية الشهر الثاني أو بداية الشهر الثالث عندما يبدأ الرحم في التحرر من مكانه والصعود إلى تجويف البطن والابتعاد عن منطقة أسفل البطن.

علامات الحمل بولد الأكيدة



وبالطبع تختلف علامات الحمل بولد عن علامات الحمل ببنت طبقا للطرق التقليدية القديمة والتي كثيرا ما تكون تنبؤاتها سليمة. ومن أشهر علامات الحمل بولد ما يلي:

-         يعتقد أن الحامل بولد يزداد حجم أنفها خلال فترة الحمل

-         لون بول الأم يكون فاتحا

-         زيادة معدلات نمو شعر الجسم في الأم الحامل بولد ويعتقد أن ذلك يرجع لوجود هرمونات الذكورة في جسم الأم والتي يفرزها جسم الولد.

-         ظهور خط أسود داكن من منطقة السرة لأسفل منطقة العانة

-         تصبح هالات الثديين داكنة أكثر وربما يقترب لونهما من البني الداكن أو الأسود

-         ظهور هالات سوداء حول العينين

-         يصبح شعر الرأس أكثر كثافة ونعومة ولمعانا

-         تكون الأم أكثر ميلا لتناول الطعام بأنواعه وخاصة الطعام المالح.

-         انخفاض بطنك لأسفل.

-         ارتفاع معدلات السكر بالدم في بعض الأحيان (سكر الحمل)

تجربتي مع اعراض الحمل ببنت



لم يتأكد الأطباء حتى الآن من وجود علامات مؤكدة تدل على أنك حامل في بنت أو ولد كما وجد أن تساؤل هل الثقل أسفل البطن من علامات الحمل ببنت ليس له أي معنى طبي ، ولكن تعتبر الموجات فوق الصوتية هي الأسلوب الأمثل لمعرفة نوع الجنين والتأكد منه، كما وجد أن هناك بعض الطرق الأخرى منها سحب عينة مباشرة من الجنين عن طريق محقن وفحص هذه العينات للبحث عن الجينات الوراثية الذكورية أو الأنثوية أو سحب عينات من السائل الجنيني، ولكن لا يفضل الأطباء إجراء هذه الفحوصات ذات التدخلات الجراحية من أجل معرفة معلومة بسيطة مثل ذلك. وينصح بالانتظار حتى الأسبوع العشرين من الحمل للتأكد بواسطة السونار.