عدد اشجار الغاف في ابوظبي

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-28 09:12
عدد اشجار الغاف في ابوظبي - كراسة

عناوين

كم عدد اشجار الغاف في ابوظبي سؤال يطرحه بعض الأشخاص المهتمين بعلم النبات، فشجر الغاف هو أحد اشجار النباتات البقولية، والتي تنمو في الصحراء العربيه وتكثر زراعتها في دوله الامارات وخصوصا دبي، ونظرًا لأهمية هذه الأشجار تم عمل محمية لها في دبي في منطقة لهباب بالامارات العربية المتحدة.  

ما هي اشجار الغاف في ابوظبي



 اشجار الغاف هي من فصيلة النباتات البقولية والمهتمين بعلم النبات وبعض الأشخاص يتسائلون عن كم عدد هذا النوع من الاشجار (شجر الغاف)، وتعتبر مدينة أبو ظبي وبالأخص منطقة الفاية منطقة وراعية لعدد كبير من اشجار الغاف وتبعد تلك المنطقه عن مدينه ابوظبي بمقدار حوالي 45 كيلومتر، حيث قامت منطقة الفاية بزراعة الأشجار وقد أخذت شكل كلمه تسامح وقد قامت بزراعتها على كلا من اللغتين العربية والإنجليزية، وتتميز أشجار الغاف بأنها من أنواع الأشجار البرية التي لها القدرة على تحمل درجات الحرارة الشديدة وكذلك قلة الماء والملوحه العالية وكذلك الجفاف كما أنها تتحمل الجو بتقلباته وتتحمل الرياح أيضًا.

كم عدد اشجار الغاف في ابوظبي



يوجد عدد كبير جدا من اشجار الغاف، والتي تتميز بدورها الكبير في حفظ التنوع البيولوجي وتعتبر شجر الغاف موئل للأنواع البرية التي تعيش في البيئة، أما عن إجابة كم عدد اشجار الغاف الموجودة في ابو ظبي فقد وصل عدد أشجار الغاف الى حوالي 600 شجرة وذلك في واخة التسامح فقط، أما في مشتل بينونة يوجد حوالي 1000 شجرة مرخ وهذه الأشجار من النوع المحلى.

أهمية شجر الغاف في ابوظبي



   شجر الغاف لها اهمية كبيرة جدًا فتعتبر شجرة الغاف أحد انواع الفصائل البقولية وتوجد بكثرة في الإمارات العربية المتحدة وبخاصة دبي، وها عد فوائد منها:

●   الحفاظ على التنوع البيولوجي والنظام البيئي.

●   تكيفها السريع مع العوامل البيئية المختلفة وكذلك سرعة نموها وتكاثرها.

●     تعتبر من الاشجار ذات الأساس القوي فتمتد جذورها في التربة نحو مسافة 50 متر تقريبًا.

●  تدخل مكونات هذه الشجرة في صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل كما أن لها استعمالات غذائية أخرى.

الفوائد البيئية لشجر الغاف في ابوظبي



●      أما من ناحية الفوائد البيئية لشجرة الغاف:

  1. يستخدم الخشب في الوقود وكذلك الصناعات المختلفة.
  2. ثمار شجرة الغاف فتم تحويله إلى طحين يستخدم في صناعة الخبز ويعتبر هذا الخبز مفيد جدًا ويحتوي على نسبة عالية من السكريات والبروتينات وذلك في مدن امريكا الوسطى والجنوبية.
  3. تحمي البيئة من الانبعاثات الكربونية ؛ لان تلك الأشجار تقوم بامتصاصها

وفي نهاية مقالنا نكون قد تعرفنا علي فوائد شجر الغاف وأهميته البيئية كما قمنا بذكر كم عدد اشجار الغاف في ابو ظبى وتم التعرف على جميع المعلومات الخاصة باشجار الغاف الموجودة في ابوظبي.