هل اليانسون يعالج الاسهال .. طريقة عمل شاي اليانسون

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-11-28 12:11
هل اليانسون يعالج الاسهال .. طريقة عمل شاي اليانسون - كراسة

عناوين


هل اليانسون يعالج الاسهال .. طريقة عمل شاي اليانسون هذا هو ما سنعرفه الآن، وذلك من خلال موضوعنا اليوم الذي سنتناول فيه بالتفصيل الكيفية التي يعالج بها اليانسون الإسهال، كما سنلقي نظرة سريعة جدًا على أهم فوائد اليانسون، وأخيرًا سنتعرّف معًا على طريقة عمل شاي اليانسون الصحيحة، لذا دعونا نبدأ موضوعنا على الفور.

##korraseh-ads##

هل اليانسون يعالج الاسهال أم لا

يعتبر الإسهال مشكلة من المشاكل الصحية العامة والمنتشرة في كافة أنحاء العالم، لذا فمن الرائع أن يتوافر لدينا بديل طبيعي لعلاجه، وهو اليانسون الذي يعد من ضمن البدائل المستخدمة على نطاق واسع في علاج الإسهال.

- للإجابة على سؤال هل اليانسون يعالج الاسهال سنعرف أنه يحتوي اليانسون على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للحركة، ووفقًا لعدد من الدراسات وجد أن تلك الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للحركة يمكن أن تساعد كثيرًا في التخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي التي يأتي الإسهال في مقدمتها.

##korraseh-ads##

- كما يستخدم اليانسون أيضًا وبشكل شائع لعلاج عسر الهضم، واضطراب الأمعاء الغليظة طويل الأمد، الذي يعد أحد أكثر الأمور إزعاجًا، حيث أنه  يسبب آلامًا في المعدة، أو ما نعرفه نحن بالقولون العصبي أو كما يطلق عليه الدارسين متلازمة القولون العصبي، كما يستخدم اليانسون أيضًا لعلاج العديد من مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي كما سبق وأشرنا.

فوائد اليانسون

بالإضافة لإجابة سؤالنا اليوم هل اليانسون يعالج الاسهال التي سبق وأوضحنا أنها نعم وبكل تأكيد يمكن لليانسون أن يعالج الإسهال، دعونا نلقي نظرة سريعة ومختصرة جدًا على أهم فوائد اليانسون الأخرى، لنعرف بالتحديد ما فائدة شاي اليانسون حيث سنقدم لكم في نهاية موضوعنا طريقة عمل شاي اليانسون الصحيحة.

من أهم فوائد اليانسون والتي من أجلها يجب معرفة طريقة عمل شاي اليانسون

-        شاي اليانسون مضاد للتشنج. 

-        شاي اليانسون طارد للبلغم، فمن المعروف جيدًا أن اليانسون أو شاي اليانسون بالتحديد طارد للريح وطارد للبلغم.

-        لليانسون قدرة كبيرة أيضًا على تقليل الانتفاخ، مما يعمل على واستقرار الجهاز الهضمي، لذا فاليانسون أصبح اليوم من العلاجات الشائعة وخاصة في طب الأطفال، حيث يفضل هنا عادة الإبتعاد عن المواد الكيمائية والعلاجات المصنعة واستبدالها بمصادر طبيعية للعلاج.

-        كما يستخدم اليانسون أيضًا كمطهر و كعلاج للسعال والربو والتهاب الشعب الهوائية.

##korraseh-ads##

طريقة عمل شاي اليانسون

الآن وبعد أن تعرّفنا هل اليانسون يعالج الاسهال أم لا، وأيضًا تعرّفنا بصورة سريعة على أهم فوائد اليانسون الأخرى، دعونا الآن نعرف معًا ما هي طريقة عمل شاي اليانسون الصحيحة؟

يمكن لنا عمل شاي اليانسون بسهولة شديدة وفقًا للطريقة التالية:

مكونات شاي اليانسون

-        ملعقة صغيرة واحدة من اليانسون.

-        عدد 2 ملعقة صغيرة من الشاي.

-        سكر للتحلية ( حسب الرغبة) أو بدون سكر في حال كنتم تتبعون حمية غذائية بهدف تقليل الوزن.

-        عدد 2 كوب من الماء.

-        مبشور جوز الهند (إضافة إختيارية للتزيين يمكن الإستغناء عنها).

##korraseh-ads##

خطوات عمل شاي اليانسون

-        أولاً نقوم بغلي الماء جيدًا، ثم تقسيمه حيث يبقى كل كوب ماء منفصل عن الأخر.

-        ثانيًا: نقوم بوضع مقدار اليانسون المحدد هنا وهو ملعقة صغيرة واحدة، مع مقدار السكر إن وجد في وعاء ونقلب جيدًا قبل أن نقوم بإضافة كوب واحد فقط من الماء المغلي.

-        ثالثًا: نترك الوعاء الذي يحتوي على اليانسون والسكر والماء مغطى لمدة 10 دقائق تقريبًا.

-        رابعًا: نقوم بإضافة مقدار الشاي المحدد سابقًا، على ملعقة صغيرة على كوب الماء المغلي الآخر، ونتركه مغطى لمدة 4 دقائق تقريبًا.

-        خامسًا: بعد مرور أربعة دقائق نقوم بتصفية الشاي ونضيفه إلى خليط اليانسون والماء والسكر، ثم نقلّب المكونات كاملة جيدًا، قبل ان نصبه في أكواب أصغر.

##korraseh-ads##

-        سادسًا وأخيرًا: نزيّن الأكواب بمبشور جوز الهند ونقدمها بالصحة والعافية.

وصلنا الآن لنهاية موضوعنا الذي تعرفنا فيه على إجابة السؤال هل يعالج اليانسون الاسهال حقًا أم لاـ، كما تعرفنّا أيضًا على أهم فوائد اليانسون، وأخيرًا فقد قدمنا لكم طريقة عمل شاي اليانسون الصحيحة، أرجو أن نكون قد أفدناكم، أطيب تمنياتنا لكم بالصحة والعافية.

المصادر
  1. 7 Health Benefits and Uses of Anise Seed
  2. STAR ANISE