لماذا يجب على المصاب بالرعاف التنفس من الفم لا من الانف

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-15 10:32
لماذا يجب على المصاب بالرعاف التنفس من الفم لا من الانف - كراسة

عناوين

لماذا يجب على المصاب بالرعاف التنفس من الفم لا من الانف ؟ سؤال يطرحه البعض وخاصةً لطلاب المدارس الذين يرغبون في معرفة الكثير من المعلومات الطبية المتعلقة بالرعاف وطرق التصرف السليم عند حدوثه، لأجل ذلك سنتناول الإجابة المختصرة خلال المقال التالي.

ما هو الرعاف



الرعاف هي حالة صحية ينتج عنها نزول للدم من الأنسجة المُبطنّة للأنف، فالأنف يحوي العديد من الأوعية الدموية معرضة للإصابة في بعض الأحيان وبالتالي حدوث نزيف مؤقت، أي أن الرعاف هو النزيف المؤقت الذي يحدث من الأنف، قد يكون الرعاف عابر يحدث بفترات متباعدة جدًا وقد يحدث لأكثر من مرة في الأسبوع، وتكون أكثر شيوعًا عند كبار السن والأطفال ولكنها لا تعد حالة خطيرة في أغلب الأحيان.

لماذا يجب على المصاب بالرعاف التنفس من الفم لا من الانف



من الضروري على المصاب بالرعاف أن يتنفس من الفم وليس من الأنف مع ضرورة إمالة الرأس للأمام والضغط على جانبي الأنف وذلك لحين توقف نزول الدم ولمنع رجوع الدم للحلق، فإذا تنفس المصاب بالرعاف من أنفه فإن الدم من الممكن أن يعود للخلف مُسببًا شعور بالاختناق والانزعاج، عدا عن عدم تمكنه من الحصول على الكمية الكافية من الأكسجين الضروري لإن غالبًا ما يكون الأنف بحالات الرعاف ممتلئ بالدماء التس تغطي مجرى الهواء وتصعب عملية التنفس لدى المصاب.

يمكن الاضطلاع أكثر على معلومات تتعلق بالرعاف عبر الدخول للمقال التالي: الامراض التي تسبب الرعاف عند الانسان

أهمية التنفس



للتنفس العديد من الفوائد وهو سبب لاستمرارية حياة الإنسان فبدون التنفس لا يمكن للإنسان أن يبقى على قيد الحياة، وفيما يلي ذكر لبعض فوائد التنفس:

  1. يزود خلايا الجسم بالأكسدين اللازم للبقاء على قيد الحياة.
  2. يخلص الجسم من ثاني أكسد الكربون.
  3. يساعد على اتمام عملية هضم الطعام.
  4. يحافظ على التوازن الحمضي للدم.
  5. تقوية العضلات.
  6. يساعد في التخلص من الالتهابات والأمراض.

وختامًا نكون قد أجبنا على سؤال مفاده لماذا يجب على المصاب بالرعاف التنفس من الفم لا من الانف ؟ وتطرقنا لبعض المعلومات حول الرعاف وأهمية التنفس، وللحصول على معلومات قيمة أخرى يمكنكم الضغط " من هنا"