اكلات رمضانية جديدة 2021

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2021-1-25 20:56
اكلات رمضانية جديدة 2021 - كراسة

عناوين

اكلات رمضانية جديدة 2021 ، يتميز شهر رمضان الكريم بالولائم والعزائم التي تحرص الأسر المُسلمة على إقامتها للأقارب والأصدقاء وهذا حرصًا على صلة الرحم بين الأقارب وعلى التواد والتواصل مع الأصدقاء، ويظل السؤال الذي يُطارد كل أم هو ماذا أُقدم لأسرتي على مائدة الإفطار وفي هذا الموضوع نحاول أن نُجيب على هذا السؤال ونُقدم لكم اكلات رمضانية جديدة 2021 لنُساعد كل أم على تقديم وجبات جديدة ومختلفة.

اكلات رمضانية جديدة 2021



●      صينية الباذنجان بالكفتة:

تطبخ أمهاتنا الباذنجان الشهي في عدة وجبات، ويصنعن الكفتة الشهية بأشكال مختلفة إلا أننا في هذه الفقرة نُقدم لكي وجبة جديدة ومختلفة وشهية فيها الباذنجان والكفتة ليستفيد أفراد الأسرة من فوائد وفيتامينات الباذنجان ومن البروتين الموجود في الكفتة ويصنع الباذنجان مع الكفتة مزيج شهي وممتع ومفيد.

المقادير:

نصف كيلو كفتة، 6 حبات طويلة باذنجان، 3 حبات طماطم متوسطة الحجم مُقطعة إلى حلقات رفيعة، 2 حبة فلفل أخضر متوسطة الحجم مُقطعة إلى حلقات رفيعة، 3 حبات طماطم متوسطة الحجم مقشرة ومفرومة.

2 ملعقة كبيرة دبس الرمان، 2 ملعقة كبيرة صلصة طماطم، ملعقة ونصف صغيرة ملح، رشة فلفل أسود، ملعقة صغيرة بهارات مشكلة، ملعقة صغيرة نعناع ناشف، 4 فصوص ثوم مهروس، نصف كوب ماء، زيت ذرة للقلي.

الطريقة:

-        قومي بتشكيل الكفتة إلى أقراص في نفس حجم حلقات الطماطم وقطعي الباذنجان إلى حلقات مستديرة بسُمك 3 سم تقريبًا.

-        ضعي حلقات الباذنجان على منديل المطبخ ورشي عليه ملعقة ملح واتركيها لعدة دقائق ثم نشفيها من الماء الذي يتكون عليه.

-        في إناء عميق سخني قليل من الزيت ثم اقلي حلقات الباذنجان إلى أن تصبح ذهبية اللون وضعيها على ورق المطبخ لتتخلص من الزيت.

-        لعمل الصلصة ضعي الطماطم، ودبس الرمان، ومعجون الطماطم، والملح والفلفل، والبهارات، والنعناع، والثوم والماء على نار متوسطة وقلبيهم لعدة دقائق حتى التسبيك.

-        سخني الفرن عدة دقائق ثم في صينية فرن رصي أقراص الكفتة ومعها شرائح الباذنجان والطماطم ثم وزعي الصلصة على الكفتة والباذنجان وغطي الصينية بورق الفويل.

-        أدخلي الصينية الفرن لمدة نصف ساعة ثم تخلصي من ورق الفويل، وأتركي الصينية لمدة عشر دقائق إلى أن تتحمر.

تُقدم صينية الباذنجان بالكفتة مع الأرز الأبيض والسلطة الخضراء.

وصفات رمضانية بسيطة وسهلة



●      قوارب الكوسة المحشية:

اعتادت أمهاتنا على صنع محشي الكوسة بعدة طريق منها الكوسة المحشية بالأرز والكوسة المحشية باللحم المفروم ونستمتع بمحشي الكوسة بكلا الطريقتين، ولكن في هذه الفقرة نقدم لك طريقة جديدة ومختلفة لمحشي الكوسة وهي وصفة تُدعى قوارب الكوسة المحشية.

المقادير:

8 حبات كوسة صغيرة الحجم، نصف كوب حليب كامل الدسم، شريحة خبز منزوعة الأطراف، صفار بيضتين، 4 ملاعق كبيرة من جبن البارميزان، ملعقتان كبيرتان من اللوز المطحون، 6 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ملح وفلفل.

الطريقة:

-        انقعي الخبز في الحليب وأغسلي الكوسة وجففيها.

-        أقطعي الكوسة طوليًا ثم أنزعي اللب الداخلي مع الحفاظ على سماكة الكوسة.

-        سخني الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية.

-        أعصري الخبز جيدًا للتخلص من الحليب الزائد، ثم ضعيه مع لب الكوسة وجبن البارميزان وصفار البيض واللوز المطحون والبقدونس المفروم واخلطي المزيج جيدًا.

-        قومي بحشو أنصاف الكوسة بالمزيج ورصها في صينية فرن، رشي زيت زيتون فوق قوارب الكوسة، ثم ضيفي الملح والفلفل وغطي الطبق بورق الفويل وأدخليه الفرن لمدة ساعة تقريباً حتى تمام النضج.

تُقدم قوارب الكوسة المحشية ساخنة مع السلطة الخضراء.

وهكذا نكون في هذا الموضوع قد أجبنا على السؤال الشهير ماذا أعد لأسرتي، وقدمنا لكم اكلات رمضانية جديدة 2021 لنُساعد كل أم على تقديم وجبات جديدة ومختلفة.