اذكر ثلاثة امور اذا فعلتها تكون عواقبها سيئه

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-9-12 14:59
اذكر ثلاثة امور اذا فعلتها تكون عواقبها سيئه - كراسة

عناوين

اذكر ثلاثة امور اذا فعلتها تكون عواقبها سيئه ، سؤال يُطرح في العديد من المواقف كما أن هنالك العديد من الطلاب الذين يُطلب منهم إجابة هذا السؤال والتفكير في الأعمال التي تكون عاقبتها سيئة، ولأجل ذلك سنناقش بعض هذه الأعمال في ما يلي.

اذكر ثلاثة امور اذا فعلتها تكون عواقبها سيئه

أمرنا الله عز وجل بأن نداوم على أعمال الخير ونبتعد عن ألأعمال السيئة وذلك لأن السوء يعود على صاحبه بعواقب وخيمة في الدنيا والآخرة، وسنتطرق فبما يلي لثلاث أمور إذا فعلتها تكون عواقبها سيئة:

  1. الكذب، فمن تورط بداء الكذب عاش حياته في دوانة التبرير والكذب وسيأتي يومًا ما وتنكشف أكاذيبه وتعود عليه أعماله السيئة بعواقب وخيمة.
  2. قطع الرحم، أمرنا ديننا الإسلامي بصلة الرحم حيث أن قكع الرحم عواقبه وخيمة فقد يصاب قاطع الرحم بقلة الرزق والبركة وقد تكون عاقبة أعماله سيئة وبالتالي سيقوم ابنائه وذرياته بقطع الصلة به عندما يكبر.
  3. الغش، فمن غش في تجارة أو تعامل أو حتى في اختبار ما سيظن نفسه أنه ربح الموقف إلا أن عواقب الغش وخيمة فالتاجر الذي غش سيبتعد عنه الناس عندما يكتشف غشه في يوم ما، والطالب الذي غش بامتحانه سيتخرج من صفه لا يفقه ولا يعلم ما يجب أن يعلمه وبالتالي سيكون هو الخاس ويعود غشه عليه بعواقب وخيمة.

شاهد أيضًا: كيف تكون الام قدوة لابنائها

أمور عواقبها حسنة

على العكس مما ذكرنا سابقًا فهنالك أمور نفعلها وتكون عواقبها حسنة وخير لصاحبها، مثل الصدق واللطف وصلة الرحم بالإضافة للأعمال التالية أيضًا:

  1. الصدقة: تعود الصدقة بالفضل الكبير على صاحبها، فالصجقة تزيد البركة في المال والصحة وتمنح صاحبها الأجر الكبير.
  2. الصلاة: فالصلاة تمنح صاحبها الطمأنينة والراحة والأمان، وتزيد أجره في الآخرة.
  3. الهدية: فالهدية تزيد المحبة والألفة وتقرّب القلوب وتوطد العلاقات.

شاهد أيضًا: وصفة لجلب الرزق للبيت

وبذلك نكون قد تناولنا لإجابة السؤال الذي مفاده اذكر ثلاثة امور اذا فعلتها تكون عواقبها سيئه ، كما ذكر بعض الأمور التي إذا فعلها الإنسان كانت عواقبها حسنة.