امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية

كتاب كراسة - آخر تحديث: 2020-10-6 09:39
امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية - كراسة

عناوين

امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية هو موضوعنا الذي سنتناوله اليوم بالتفصيل، حيث سوف نتعرّف معكم على أهم الأهداف الوظيفية التي يرغب في تحقيقها أغلب المتقدمين لشغل وظيفة ما، وقد سبق وقاموا بإدراجها في سيرتهم الذاتية، ولكن دعونا نبدأ أولاً بنبذة صغيرة عن هدف السيرة الذاتية.

ما هو هدف السيرة الذاتية ؟



هدف السيرة الذاتية هو بيان بأهدافك للتوظيف، وعادة ما يكون مدرجًا في الجزء العلوي من سيرتك الذاتية، بمعنى أنه يتم إدراج جملة أو جملتين في السيرة الذاتية بغرض شرح وتوضيح الهدف الوظيفي.

وهو الأمر الذي سوف نعرضه لكم بالتفصيل فيما يلي، حيث سوف نقدم لكم اليوم امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مع الشرح والتوضيح، لذا دعونا نبدأ على الفور دون مقدمات طويلة بلا داعي.

امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية



بالتأكيد لا يوجد داعي أن نقول هنا أن الأهداف الوظيفية تختلف باختلاف الوظيفة المعروضة، حيث سنجد أن الأهداف الوظيفية لموظف المبيعات تختلف عن أهداف المحاسب المالي تختلف عن أهداف الأستاذ أو المدرس، ولكن قبل أي شيء لابد وأن تعرف أولاً يا عزيزي أنه لابد وأن يتم كتابة أي أهداف وظيفية لأي مهنة بطريقة بسيطة وسلسلة ومؤثرة، لذا نحن سوف نحاول هنا طرح عدة امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية لنماذج مختلفة.

1. الهدف الوظيفي لإدارة الشركات

نكتب هنا أن الهدف الوظيفي هو: زيادة خبرتي في الإدارة وضمان الجودة وتطوير البرامج والتدريب ليها لمدة تزيد عن 10 سنوات.

2. الهدف الوظيفي للمدرس

عليك هنا يا عزيزي أن تقوم بكتابة ما يلي: أبحث عن وظيفة في مدرسة صغيرة مستقلة، حيث يمكنني تطبيق خبرتي في التدريس لمدة (عدد سنوات الخبرة) وأيضًا تطبيق مهارات تطوير المناهج الخاصة بي.

3. الهدف الوظيفي لموظف خدمة العملاء

يمكنك أن تقول هنا: أبحث عن فرصة لاستخدام مهاراتي في خدمة العملاء والإدارة لتحسين رضا العملاء وزيادة أعدادهم.

4. الهدف الوظيفي لمندوب المبيعات أو مسئول المبيعات

نقول هنا، أبحث عن وظيفة يمكنني من خلالها دمج الاستراتيجيات المختلفة لتطوير وتوسيع مبيعات العملاء الحالية والعلامة التجارية وتطوير المنتجات.

5. الهدف الوظيفي لمدير المواقع الإلكترونية

عليك أن تكتب هنا يا عزيزي أنه يمكنك استخدام مهاراتك وخبراتك في تحسين محركات البحث لزيادة حركة المرور على الموقع، وتحديد موضع محرك البحث، وتذكر أن لك خبرة كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

حسنًا والآن بعد أن تعرّفنا معًا على أهم امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية المختلفة، دعونا نتعرّف على الفائدة المرجوة من كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، ونعرف أيضًا متى يمكننا استخدام سيرة ذاتية الهدف.

ما الفائدة من استخدام سيرة ذاتية الهدف ؟



سنجد أنه سبق واختلف خبراء التوظيف هنا ، حيث وجد بعض خبراء التوظيف أن أهداف السيرة الذاتية هو أحد الأمور القديمة التي أصبحت غير ذات جدوى، بينما لازال البعض الآخر يقول إن أهداف السيرة الذاتية هو أمر ذات قيمة وأهمية.

ونحن هنا ندعم الرأي الثاني الذي يعتقد في أهمية كتابة الأهداف الوظيفية في السيرة الذاتية، لذا نحن سنوضح لك بالتفصيل كيف يكون كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية مفيدًا جدًا. 

يكون الهدف الوظيفي مفيد في سيرتك الذاتية في الحالات التالية:

-        عندما تريد التأكيد على أنك طموح.

-        في حال كنت توضح أنك تعرف تمامًا ما الذي تريده في تلك المهنة.

-        إذا رغبت في توضيح أن لديك المهارات اللازمة التي تؤهلك لشغل الوظيفة المعروضة.

في حال كانت الوظيفة تتطلب منك توضيح ما سبق أعلاه، ستجد هنا أنه يمكنك الاستفادة من كتابة الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية، تمنياتنا لك بالتوفيق.

وصلنا الآن لنهاية مقالنا الذي تناولنا معكم فيه أهم امثلة على الهدف الوظيفي في السيرة الذاتية بالتفصيل والشرح، أطيب تمنياتنا لكم بالتوفيق والتقدم في حياتكم إن شاء الله.